currenturl

ورشة "الربط الشبكي الواسع للمرافق التعليمية" تستعرض المشاريع التقنية التعليمية

ورشة "الربط الشبكي الواسع للمرافق التعليمية" تستعرض المشاريع التقنية التعليمية
٤ ذو الحجة
الرياض - واس:
عقدت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل متخصصة بعنوان "الربط الشبكي الواسع للمرافق التعليمية" في فندق الماريوت بالرياض حضرها نخبة من الخبراء والمسئولين في الربط الشبكي من عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة .
وتناولت الورشة التي عقدت تحت رعاية معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي جملة من المشاريع التقنية التي تعمل عليها الوزارة، ومن أبرزها نظام الإدارة التربوية الذي يتيح الكثير من الأعمال المدرسية من خلال النظام كما يتيح التواصل بين البيت والمدرسة، وكثير من الخدمات الإلكترونية للطالب والمعلم وولي الأمر، ونظام فارس لأتمتة الموارد البشرية والمالية والإدارية الذي يتيح الكثير من الأعمال الإدارية والمالية، وعدد من الخدمات للمعلمين والموظفين في قطاعي البنين والبنات.
كما تم التطرق من خلال الورشة إلى نظام المعلومات الجغرافي الذي سيوفر المعلومات المكانية لكافة المرافق التعليمية، ونظام الاجتماعات المرئية الذي يمكن من عقد اجتماعات فعالة مع وجود المجتمعين في أماكن متفرقة بالمملكة، إضافة إلى نظام التعلم الإلكتروني الذي يتيح تقديم محتوى إلكتروني متقدم بطريقة فعالة.
وكشفت الورشة عن أن هناك أكثر من 17 ألف مبنى مدرسي تم ربطها عن طريق خدمة آفاق شامل أو "كونكت"، وما يقرب من 2000 مبنى مدرسي لا تصلها خدمة الاتصال.
ودعت ورشة العمل إلى ضرورة إيجاد حل سريع لإيصال الربط الشبكي للمدارس النائية، وضرورة توصيل بقية المدارس بطريقة أفضل؛ مما هو متاح الآن حتى يمكن عمل التطبيقات التي تعمل الوزارة على تطويرها بشكل فعال، وإتاحتها لجميع المستفيدين، إضافة إلى أهمية إيصال الربط الشبكي للمرافق الإدارية عن طريق نطاق خاص IPVPN، وفتح المنافسة لجميع الشركات الوطنية لتقديم الحلول والحصول على أفضل العروض سعراً وجودة.
Complementary Content
${loading}