currenturl

خدمات إلكترونية جديدة بجامعة الملك سعود

أخبار الجهات الحكومية
خدمات إلكترونية جديدة بجامعة الملك سعود
٢٦ ربيع الآخر
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
دشن معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان أمس عددًا من الخدمات ال الكترونية الجديدة التي أطلقتها إدارة البوابة الإلكترونية بالجامعة.
وأوضح معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان ف كلمته في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية أن الخدمات الالكترونية الجديدة التي أطلقتها إدارة البوابة الالكترونية تعد ترجمة حقيقية لأحد مكونات الخطة الوطنية التي كان أهم برامجها هو الحكومة الالكترونية التي كانت دائما تحظي باهتمام وحرص من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وتسهل إجراءات خدمة المواطن.
وأضاف أن الخدمات الجديدة تهدف إلي تحسين الصورة الذهنية للجامعة، وتوثيق الممارسات والخبرات الناجحة لدي الجامعة وتوارث الخبرات من جيل إلى آخر، كما تهدف إلى أن تكون الجامعة هي المؤسسة رقم واحد في تطبيق الحكومة الإلكترونية في المملكة، وهو هدف كبير تم تحقيقه عبر مجموعة من الوسائل وقد وضعت الجامعة أمام كل هدف آلية لتحقيقه، وكان الهدف الأسمي من ذلك هو نقل جامعة الملك سعود إلي الحراك المؤسسي.
ومن جانبه، أكد عميد التعاملات الالكترونية والاتصالات الدكتور يوسف العوهلي أن خدمة البوابة الإخبارية http://news.ksu.edu.sa/ ستنافس بإمكاناتها وخدماتها أشهر البوابات الإخبارية لكبرى الجامعات العالمية بإذن الله، حيث تقوم هذه الخدمة بنشر أخبار الجامعة بجميع إداراتها وكلياتها وعماداتها وغيرها من الجهات التابعة للجامعة، وستسهل عملية نشر الأخبار تحت مظلة واحدة بشكل الكتروني ميسر.
وأشار إلى أن خدمة المكتبة المرئية "شاشة" http://shasha.ksu.edu.sa/ هو أحد المشاريع التي تستخدم تقنيات الويب 2.0 التي تخلق جوًّا من التفاعل بين زوار الموقع، وهو عبارة عن قناة تحوي على معظم محتويات المكتبة المرئية التي أنشأتها الجامعة من محاضرات ومسرحيات وفعاليات أخرى، كما تتيح مساحة لنشر ما ينتجه منسوبو الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في المجالات العلمية والثقافية.
وأكد مدير إدارة البوابة والخدمات الالكترونية المهندس عبدالعزيز العريج أن إطلاق الحلة الجديدة لواجهة بوابة الجامعة الإلكترونية، جاء بعد دراسة استمرت لشهور، حيث تمت الاستعانة بخبراء في قابلية الاستخدام، وباستخدام أجهزة تتبع حركة العينين، للوصول لأمثل توزيع لعناصر الصفحات، وتم عقد مجموعة من ورش العمل بهدف ترتيب هيكلية الموقع عن طريق فرز البطاقات والتصويت المتكرر لشرائح متعددة، كما تمت مراعاة التوافقية الكاملة مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح العريج أن هذه الخدمات بالإضافة إلى خدمات أخرى ستنطلق تزامنًا معها كخدمة منشئ النماذج "نمذج" https://forms.ksu.edu.sa/، وخدمة صانع السيرة الذاتية "سيرتي" http://resumes.ksu.edu.sa/، ما هي إلا مرحلة من مراحل الخدمات التي تقدمها إدارة البوابة.
Complementary Content
${loading}