currenturl

"تطوير" يطلق ورشتي عمل حول أنظمة بوابة تطوير التعليمية.. غدًا

"تطوير" يطلق ورشتي عمل حول أنظمة بوابة تطوير التعليمية.. غدًا
٩ ربيع الأول
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
يطلق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام "تطوير" غدًا ورشتي عمل تتناولان أنظمة بوابة "تطوير" بشقيها التعليمي والإداري بمشاركة مجموعة من الخبراء الذين يمثلون مجموعة من إدارات التعليم المختلفة بالمملكة.
ويتناول البرنامج الأول الذي يبدأ الأحد ويستمر لمدة يومين، وفقا لما ذكرته صحيفة "الرياض"، تعريف الخبراء بآخر الخدمات التي تم إضافتها على الأنظمة التعليمية ببوابة تطوير التعليمية، ومنها نظام إدارة التعليم ميدان، ونظام الفصول الافتراضية، والموسوعات التعاونية، ومواقع التعليم الشخصية، ومواقع الطلاب.
ويخضع المشاركون لثلاث جلسات يومية يطلعون من خلالها على العديد من الأنشطة مثل إعداد الدروس والاختبارات والتواصل وأداء الواجبات والفصول الافتراضية وكيفية إدارتها.
أما البرنامج الثاني فيُعقد خلال الفترة من 12-13 ربيع الأول، ويركز على الأنظمة الإدارية ببوابة تطوير التعليمية (نظام معارف ويب، والموسوعات التعاونية، ومواقع المدارس )، فيما يخضع المشاركون لثلاث جلسات يومية تطرح فيها الأفكار وتبادل وجهات النظر.
وأوضح الدكتور وليد النمي المشرف العام على وحدتي تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني أن البرنامجين إصدار تجريبي لسلسلة البرامج التدريبية التي يقدمها المشروع تحقيقًا لرؤية القيادة في الرقي بالعملية التعليمية، والتركيز على عناصرها الرئيسية التي يقودها الطالب والمعلم والمدرسة معًا.
Complementary Content
${loading}