currenturl

مجلس الوزراء يشدد على أهمية التنسيق العربي لمجابهة وباء إنفلونزا الخنازير

مجلس الوزراء يشدد على أهمية التنسيق العربي لمجابهة وباء إنفلونزا الخنازير
١٧ جمادى الأولى
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
اطلع مجلس الوزراء على نتائج الاجتماع التشاوري لقادة دول مجلس التعاون الخليجي وما تم مناقشته حول شبكة السكك الحديدية والربط الكهربائي بين دوله الأعضاء الذي سيحقق وفورات كبيرة في تكلفة الطاقة الكهربائية بين دول المجلس، وتفعيل دور القطاع الخاص في نمو وتطوير العمل الخليجي في مجالي التجارة والاقتصاد.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين حفظه الله خلال رئاسته للمجلس حسبما أفادت صحيفة وكالة الأنباء السعودية عن تقديره لإخوانه قادة دول المجلس على ما أبدوه من رغبة صادقة وعمل مخلص لتعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية.
وقرر المجلس الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية –أو من ينيبه– بالتباحث مع الجانبين الأفغاني والأرجنتيني في شأن مشروع اتفاقيتي تعاون بين المملكة وكل من جمهورية أفغانستان الإسلامية والارجنتين في مجال تبادل تسليم المتهمين والمحكوم عليهم وتبادل تنفيذ العقوبات السالبة للحرية.
وأكد المجلس على أهمية اجتماع مجلس التفاهم العالمي في دورته السابعة والعشرين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين التي بدأت أمس في ثول باستضافة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وما سيناقشه خلال أيام انعقاده من موضوعات تهم العالم بأسره، ومن بينها توفير الطاقة والنمو الاقتصادي والعديد من القضايا الدولية والوضع الراهن في العالم.
واطلع المجلس على نتائج أعمال الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الذي شهدته الرياض، وشدد على أهمية التنسيق وتكامل الجهود بين الدول العربية لمجابهة وباء إنفلونزا الخنازير، وتأكيد أهمية مضامين بيان الرياض الصادر عن الاجتماع في خطى مواجهة هذا الوباء
Complementary Content
${loading}