currenturl

وزير المالية: سنختار الشخص المناسب لصندوق النقد

وزير المالية: سنختار الشخص المناسب لصندوق النقد
١٠ رجب
الرياض - الإعلام الإلكتروني

أكد الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وزير المالية، ضرورة أن تكون الترشيحات لرئاسة صندوق النقد الدولي مفتوحة لكل دول العالم وليست مقتصرة على إقليم معين أو منطقة معينة، مفيدا بأن المملكة العربية السعودية ستختار المرشح الأفضل والأكفأ من وجهة نظرها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده في قصر المؤتمرات في جدة مساء أمس مع كريستين لاجارد، وزيرة الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسية، مضيفا أن المملكة أدّت دورا مهما في تطوير الاقتصاد العالمي ليس فقط من خلال الدعم السخي، بل في مختلف المجالات خاصة في المجال النفطي من خلال زيادة إنتاج النفط للمحافظة على توازن أسعار النفط العالمية.
وألمح الدكتور العساف إلى أن المملكة ستطالب بدور أكبر لتعزيز دورها في الصندوق مستقبلا، خاصة أن المملكة تقوم بدور أساسي ومهم فيه من خلال زيادة أعداد الموظفين في قيادات الصندوق من أبناء المملكة.
ولفت إلى أنه تم خلال المناقشات مع الوزيرة الفرنسية التركيز على أهمية تطوير عمل الصندوق والإسهام الفعال لمواكبة التطورات العالمية، مبينا أن مجلس إدارة الصندوق سيجتمع خلال الأيام القريبة القادمة لاختيار رئيس الصندوق، واستطرد: "سنختار الشخص المناسب بغض النظر عن الجنسية أو اللغة أو الدولة".
من جهتها عبرت وزيرة الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسية عن شرفها واعتزازها بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله، موضحة أنها استمعت خلال اللقاء إلى أفكار جيدة وممتازة عن السياسة العالمية.
وأكدت أن المملكة قامت خلال أوقات عصيبة بدور مهم في الاقتصاد العالمي في الكثير من المجالات سواءً في الطاقة والمياه والزراعة وخلافه.
وعدّت وزيرة الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسية المملكة الأساس لكل دول العالم، وأدّت دورا محوريا لتطوير الكثير من المجالات، وسعت بشكل كبير لتطوير عمل صندوق النقد بأفكار بناءة ومميزة.
حضر المؤتمر الصحفي معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر.

Complementary Content
${loading}