currenturl

الشورى يبحث تقديم خدمات بريدية متكاملة باستخدام تطبيقات التجارة والسوق الإلكترونية

الشورى يبحث تقديم خدمات بريدية متكاملة باستخدام تطبيقات التجارة والسوق الإلكترونية
١٤ ذو القعدة
الرياض - واس:
ناقشت لجنة النقل والاتصالات إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، في اجتماع عقدته بمقر المجلس في الرياض، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فهد بن ناصر العبود، تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للبريد السعودي للعام المالي 1431/1432هـ، وذلك بحضور معالي رئيس المؤسسة العامة للبريد السعودي الدكتور محمد بن صالح بنتن وعدد من مسؤولي المؤسسة.
واستعرض الاجتماع أبرز الإنجازات والنتائج التي حققتها المؤسسة العامة خلال فترة التقرير، إضافة إلى الوضع الحالي للمؤسسة، وأهم المعوقات والمشكلات التي تقف أمام أداء المؤسسة بالمهام المناطة بها.
كما ناقش إستراتيجية البريد للسنوات القادمة وأبرز الأهداف التي تعمل على تحقيقها المؤسسة العامة للبريد، وبحث السبل الكفيلة بتطوير البريد التقليدي وأهم الاتجاهات الأساسية في تطوير البريد التقليدي والذي يشمل استهداف كبار العملاء وتكامل البنية التحتية والرقمية في البريد السعودي، وتقديم خدمات جديدة بالاستفادة من التقنيات الحديثة والشبكات الإلكترونية كالهوية الإلكترونية وحلول التجارة الإلكترونية، وطريقة الدفع الإلكتروني.
وبحث المجتمعون إمكانية تقديم خدمات بريدية متكاملة عن طريق حلول التجارة الإلكترونية وتطبيق السوق الإلكترونية بما يمكن العملاء والمتعاملين مع هذه السوق من شراء المنتجات إلكترونياً وتوصيلها بكل يسر وسهولة، والتعرف على طرق العنونة البريدية الحديثة، وأسرع الوسائل التي تمكن من الوصول إليها بالاستفادة من التقنيات الحديثة وتسهيل وصول البريد للعملاء.
كما تناول الاجتماع المؤشرات الإنتاجية للمؤسسة العامة للبريد السعودي، وكفاءة مكاتب البريد وعددها في المملكة وتناسب عدد تلك المكاتب مع معدل السكان والرسائل للعميل الواحد، في ظل تزايد معدلات الرسائل، والعمل على رفع الكفاءة البريدية وزيادة الإنتاجية بشكل يتزامن مع تقديم أفضل الخدمات للعملاء.
Complementary Content
${loading}