currenturl

الصحة تؤكد ثبوت إصابة والد وشقيقتي الطفل المصاب بأنفلونزا الخنازير بالفيروس

الصحة تؤكد ثبوت إصابة والد وشقيقتي الطفل المصاب بأنفلونزا الخنازير بالفيروس
٢٠ جمادى الآخرة
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
كشفت نتائج الفحوصات التي أعيدت صباح أمس لأفراد عائلة الطفل الذي أعلنت وزارة الصحة الخميس عن إصابته بمرض أنفلونزا الخنازير A(H1N1)عن إصابة والد الطفل واثنتين من أخواته حتى الآن.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس إلحاقا لما سبق أن أعلنته يوم الخميس حول تسجيل ثالث حالة إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير لطفل سعودي في مستشفى القوات المسلحة بالرياض، أنه وفقًا للإجراءات والسياسات العلمية الموصى بها للمخالطين للحالات المصابة، ولظهور أعراض خفيفة على إحدى أخوات الطفل المصاب مساء يوم الخميس فقد تم إعادة الفحص المخبري لأفراد أسرة الطفل المصاب، والتي كانت نتائجهم الأولية سلبية، حيث أكدت نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لهم صباح الجمعة إصابة والد الطفل واثنتين من أخواته حتى الآن (خمس، وسبع سنوات) بمرض أنفلونزا الخنازير A(H1N1).
وبينت الوزارة حسبما أفاد موقعها الإلكتروني أنه يجري تطبيق الإجراءت الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها وفقا لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض أنفلونزا الخنازير وما أوصت به منظمة الصحة العالمية، وأن جميع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين.
وأهابت الوزارة بالجميع عدم الانسياق خلف الشائعات غير الدقيقة وغير العلمية التي يتم تداولها بهذا الخصوص، مؤكدة أنها ستقوم بإبلاغ الجميع بأي إجراءات وقائية مطلوبة منهم في حينه.
ودعت الوزارة في بيانها اليوم جميع الركاب القادمين على رحلة الخطوط الجوية السعودية (022) القادمة من مطار نيويورك للرياض عبر مطار الملك خالد الدولي يوم الأحد 14/6/1430هـ الموافق 7/6/2009م الاتصال بإدارة الطب الوقائي بصحة الرياض هاتف (4875511-01) تحويلة رقم (333) أو(391) أو(392) وذلك من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 ليلا للتأكد من سلامتهم واتخاذ الإجراءات العلمية الوقائية اللازمة لهم.
ووفرت الوزارة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية (8002494444) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير A(H1N1)، وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.
Complementary Content
${loading}