currenturl

اجتماع عربي لبحث تحرير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

اجتماع عربي لبحث تحرير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
٢٢ شعبان
القاهرة - الإعلام الإلكتروني:
بدأت أمس الأول بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الاجتماع السابع عشر لفريق بلورة الإستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات بمشاركة خبراء وممثلي الجهات المعنية بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدول العربية.
وأفادت المهندسة فادية سليمان مديرة إدارة الدراسات والمشاريع بوزارة الاتصالات السورية ورئيسة الاجتماع حسبما نقلت صحيفة "الرياض" أن جدول الأعمال يتضمن متابعة مشروعات المنتج الأول، وتضم عددًا من المبادرات التي يتبناها الاتحاد الدولي للاتصالات للوقوف على مدى تقدم العمل فيها، ومن بينها مشروعات مثل ذاكرة العالم العربي، وتعريب المصطلحات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومشروع تطوير مؤشرات القياس الخاصة بمجتمع المعلومات العربي من ناحية تحديد هذه المؤشرات والتدريب على طريقة قياسها. كما يناقش الاجتماع  مشروعات المنتج الثاني، وهي مجموعة مشروعات سيخرج بها الفريق لخدمة أهداف الإستراتيجية العامة لتكنولوجيا المعلومات التي أقرتها القمة العربية في دمشق في عام 2008.
وأضافت أن البند الآخر يتعلق بمتابعة مقررات القمة الاقتصادية الاجتماعية والتنموية العربية التي عقدت بالكويت في يناير الماضي، والاطلاع على خطة العمل المقدمة من المنتدى العربي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والهدف من  تلك الخطة وضع خطة تنفيذية لتفعيل مقررات القمة الاقتصادية العربية خاصة ما يتعلق بمشاركة القطاع الخاص في مشروعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والآليات المقترحة لتنفيذ ذلك.
وتتطرق المناقشات إلى الموضوعات المتعلقة بتحرير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تعزيزا للقدرة التنافسية لشركات الاتصالات وتقنية المعلومات العربية وتنمية الأطر التشريعية التى تغطي جوانب هذا القطاع.
Complementary Content
${loading}