currenturl

مجلس الوزراء: تأسيس "الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني" برأس مال 3 مليارات ريال

مجلس الوزراء: تأسيس "الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني" برأس مال 3 مليارات ريال
١٨ ربيع الآخر
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
سياسيًّا، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية مع قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم؛ التي تركزت حول مستجدات الأحداث وتطوراتها.
وقد رحب المجلس بتأكيد الرئيس الأميركي باراك أوباما على أهمية الشراكة مع العالم الإسلامي على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وأعرب المجلس عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين المملكة وبريطانيا.
كما استمع المجلس من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية إلى نتائج الاجتماع الوزاري العربي التشاوري الذي انعقد مؤخرًا في العاصمة الأردنية عمان للاتفاق على موقف عربي موحد تجاه عملية السلام.
وفي هذا السياق أعرب المجلس عن استنكاره للتصريحات السلبية الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية الجديدة مؤكدًا أنها لا تنبئ عن بوادر إيجابية لعملية السلام.
ومحليُّا، وافق المجلس على تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برئاسة سمو النائب الثاني وزير الداخلية، وإنشاء صندوق الدعم والتأهيل لدعم أسر مدمني المخدرات أثناء مدة علاجهم وتأهيلهم للدخول في سوق العمل. ووافق على الترخيص في تأسيس شركة مساهمة سعودية باسم الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني برأس مال قدره ثلاثة مليارات ريال، ومن أهم أغراضها الاستثمار في المجال الزراعي والإنتاج الحيواني وفق دراسات جدوى اقتصادية وفنية مجدية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة عن طريق توفير أكبر قدر من الاحتياجات الغذائية والزراعية والمنتجات الحيوانية بشكل يساعد على استقرار الأسعار داخل المملكة. كما وافق المجلس على إعادة تشكيل مجلس الدراسات الدبلوماسية.
Complementary Content
${loading}