currenturl

مشاركة المملكة في اجتماعات الهيئات المالية العربية

مشاركة المملكة في اجتماعات الهيئات المالية العربية
١٨ ربيع الآخر
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
تبدأ صباح غد الأربعاء في المملكة الأردنية الهاشمية الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية وهي (الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات) بحضور وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول العربية.
ويرأس معالي وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف وفد المملكة المشارك في تلك الاجتماعات فيما يضم الوفد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام، وعددا من المختصين من الوزارة والجهات ذات العلاقة.
وتناقش الاجتماعات عددا من الموضوعات منها التقارير السنوية للهيئات المالية العربية وخططها للعام المالي القادم، والمصادقة على حسابات الأرباح والخسائر لتلك المؤسسات.
يذكر أن هذه الهيئات تقوم بدور مهم في توفير التمويل اللازم لمشاريع التنمية في الدول العربية حيث قدمت خلال عام 2008م أكثر من (2.4) مليار دولار شملت قروضا لمشاريع تنموية ودعما لموازين المدفوعات والتصحيح الهيكلي وخدمات ضمان الاستثمار وائتمان الصادرات،
 كما بلغ إجمالي ما قدمته هذه الهيئات من تمويلات وتسهيلات منذ إنشائها وحتى نهاية عام 2008م (34.4) مليار دولار
استفادت منها الدول الأعضاء في تمويل المشاريع التنموية والتجارة البينية.
Complementary Content
${loading}