currenturl

خادم الحرمين الشريفين يترأس وفد المملكة للقمة الخليجية اليوم

خادم الحرمين الشريفين يترأس وفد المملكة للقمة الخليجية اليوم
٢٧ ذو الحجة
الكويت – الإعلام الإلكتروني:
يترأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- اليوم وفد المملكة المشارك في مؤتمر القمة لدول مجلس التعاون الخليجي الثلاثين في الكويت.
ووفقا لصحيفة "الرياض" يقام حفل رسمي بعد الجلسة الافتتاحية يدشن خلاله قادة دول مجلس التعاون الخليجي مشروع الربط الكهربائي الخليجي الذي يربط جميع دول المجلس بمشروع تنموي مكونا لبنة تحفيزية للمشاريع العربية التنموية التي تم إقرارها في القمة العربية الاقتصادية الأولى في يناير الماضي، ويستعرض القادة التعاون المشترك في مجالات الدفاع والأمن ومكافحة الإرهاب وتنظيم سوق العمل الخليجي، ومن المواضيع الاقتصادية المهمة التي سيتم بحثها ملفات السوق الخليجية المشتركة، والجدار الجمركي الموحد، وموضوع السكك الحديدية، وتشهد القمة تأسيس "الاتحاد النقدي الخليجي" الذي يؤسس لإنشاء البنك المركزي الخليجي كبداية لإطلاق البرنامج الزمني للعملة الموحدة.
وكان وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي قد عقدوا أمس حسبما ذكر موقع وزارة الخارجية اجتماع الدورة ال 113 للمجلس الوزاري التحضيري لمؤتمر القمة الثلاثين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر بيان في الكويت برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية. وناقش وزراء الخارجية في الاجتماع مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي المرفوعة إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون خلال القمة التي تبدأ أعمالها اليوم الإثنين.
كما عقد وزراء المالية في دول المجلس اجتماعا مساء أمس في الكويت بمشاركة معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، وناقش الوزراء خلال الاجتماع القضايا المالية والاقتصادية المطروحة على جدول أعمال القمة.
Complementary Content
${loading}