currenturl

المملكة تحصد جائزتين عالميتين في تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية

المملكة تحصد جائزتين عالميتين في تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية
٢٤ جمادى الآخرة
جنيف- الإعلام الإلكتروني: 
نالت المملكة العربية السعودية جائزتين عالميتين من الأمم المتحدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية الحكومية، وذلك بحصول كل من وزارة التربية والتعليم على جائزة تطبيقات التعليم الإلكترونية عن منظومة (نور)، وحصول صندوق تنمية الموارد البشرية على جائزة خدمات التوظيف عن برنامج (حافز).
ويعكس ما حققته هاتان الجهتان مدى التطور الكبير التي وصلت إليه الخدمات الإلكترونية الحكومية في السعودية، ومنها منظومتا (نور) و(حافز) الإلكترونيتان اللتان تخدمان الملايين من المستفيدين.
وتمثل هذه الجوائز التي يقدمها الاتحاد الدولي للاتصالات وتقنية المعلومات التابع للأمم المتحدة حافزاً لدول العالم للتحول إلى مجتمع المعلومات، وقد أطلقها الاتحاد هذا العام لأول مرة في تاريخ المنظمة، حيث تقدم للحصول على هذه الجوائز أكثر من 170 مؤسسة وجهة دولية تمثل 50 دولة حول العالم.
شارك في الحفل عدد من منظمات الأمم المتحدة مثل: اليونسكو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأونكتاد، وغيرها، كما حضره من السعودية محافظ الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات ومدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر).

Complementary Content
${loading}