currenturl

وزير الشؤون البلدية والقروية: قطار المشاعر سيعمل بطاقته الكاملة هذا العام

وزير الشؤون البلدية والقروية: قطار المشاعر سيعمل بطاقته الكاملة هذا العام
١٣ رجب

مكة المكرمة - واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، أن مشروع قطار المشاعر سيعمل في حج هذا العام بكامل طاقته - إن شاء الله -، ولفت سموه إلى أنه تم خلال هذا العام إحداث بعض الأعمال التطويرية لمحطات القطار ومقاعد الجلوس والخدمات المساندة ومن المتوقع استكمالها قبل موسم حج هذا العام - إن شاء الله - حيث ستكون الطاقة الاستيعابية بنسبة 100 % من القدرة الاستيعابية للنقل بين المشاعر.
جاء ذلك أثناء تفقد سموه، أمس، مشروع قطار المشاعر المقدسة في مكة المكرمة، واطلاعه على سير العمل بالمشروع الذي تنفذه الوزارة.
وبدأ سموه جولته من محطة قطار المشاعر المقدسة بمشعر عرفات، حيث كان في استقباله الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية، وعدد من المسؤولين.
كما تفقد سموه الخط الجنوبي لقطار المشاعر المقدسة ومساره ومحطة التخزين والصيانة، واستمع خلالها من الدكتور حبيب زين العابدين إلى شرح مفصل عن المرحلة الثانية من المشروع وفق الجدول الزمني المحدد ليعمل بكامل طاقته الاستيعابية في موسم حج هذا العام لنقل 72 ألف حاج في الساعة، حيث تم في العام الماضي الاستفادة من المرحلة الأولى من المشروع بنسبة 35 % من طاقته الاستيعابية.
كما اطلع سموه على القطار وعرباته والسكك الحديدية التي تم تركيبها في محطة عرفات رقم (1)، وعلى سير العمل في المشروع واستمع إلى شرح من المسؤولين والاستشاريين المشرفين؛ للتأكد من تنفيذها وفقاً للمواصفات والاشتراطات التي أعدت لها ومدى جاهزيتها لتكون في خدمة حجاج بيت الله الحرام في حج هذا العام 1432هـ - بإذن الله تعالى - وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.
وحمد سمو وزير الشؤون البلدية والقروية الله عز وجل على ما مَنَّ به على هذه البلاد من نعم وشرفها بخدمة بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة وقاصديهما.
وقال في تصريح صحفي عقب الجولة: إن مشروع قطار المشاعر يقع ضمن المشروعات التي تقدمها حكومة هذه البلاد المباركة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وأن المشروع عمل في العام الماضي بنسبة 35 في المائة، وفي حج هذا العام سيعمل بكامل طاقته - إن شاء الله".
وقال سموه " وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظهم الله - سيتم في المستقبل - إن شاء الله - ربط قطار المشاعر المقدسة بمدينة مكة المكرمة".
وأكد سمو وزير الشؤون البلدية والقروية أن الوزارة تقوم في كل عام بتقييم مشروعاتها الخدمية لخدمة ضيوف الرحمن والعمل على تطويرها إلى الأفضل.
Complementary Content
${loading}