currenturl

أمير مكة المكرمة يفتتح غدًا مهرجان "جدة غير 30"

أمير مكة المكرمة يفتتح غدًا مهرجان "جدة غير 30"
٢٢ رجب
جدة - الإعلام الإلكتروني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء غد الخميس فعاليات المهرجان الصيفي السياحي تحت شعار "جدة غير 30" على أرض الفعاليات والمناسبات على كورنيش أبحر جنوب منتجع أبحر التابع لأمانة محافظة جدة.
ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة الداخلية وتوفير المناخ السياحي الملائم لزوار وسياح مدينة جدة، حيث يستهدف أكثر من 3.4 مليون زائر وسائح للمدينة خلال إجازة صيف هذا العام، ويشتمل على أكثر من 250 فعالية منها مهرجانات الأسواق الشعبية والتراثية، وإقامة العديد من المسابقات الثقافية والفنية والألعاب الشعبية ومعارض للصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي.
وأكدت اللجنة المنظمة للفعاليات حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية أن المهرجان يستمر هذا العام 37 يوما، وأنه تم تحديد 3 مواقع لإقامة الفعاليات الرئيسية في منطقة أبحر ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي والمنطقة التاريخية، مشيرة إلى أن الفعاليات استهدفت الأسرة والطفل والشباب حيث ستقام ضمن فعاليات المهرجان مضمار التحدي حيث ستقام فيه سباقات للدراجات النارية وسباقات للسيارات ذات الدفع الرباعي وسباقات سيارات الريموت كنترول والدراجات الجبلية، إضافة الى فعالية التسلق على الجدران وعروض السيارات المعدلة.
ومن الفعاليات إقامة مقاهي ومطاعم الأكلات الشعبية والسريعة والألعاب الشاطئية وعروض الرول اسكيت، إلى جانب أن منطقة العائلات تتضمن فعاليات المسرح المفتوح ومتحف السيارات المعدلة القديمة إلى جانب إقامة أسواق حرفية للحرف القديمة وبازرات تسويقية وحدائق للحيوانات ومنطقة ألعاب هوائية للأطفال دون سن العاشرة وقاعات للألعاب الإلكترونية.
وأوضحت اللجنة أن مهرجان "جدة غير 30" سوف يحتضن مهرجان جدة للأفلام، وسيشهد مسابقات ومعارض لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى أن المهرجان سوف يشهد أكبر عرض للألعاب النارية.
Complementary Content
${loading}