currenturl

مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة وتأسيس شركات للتنمية السياحية الداخلية

مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة وتأسيس شركات للتنمية السياحية الداخلية
٢٣ جمادى الآخرة
جدة - الإعلام الإلكتروني:
أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مجلس الوزراء في مستهل الجلسة التي عقدها المجلس بعد ظهر أمس في قصر السلام بجدة، على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم، ومنها الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من أخيه فخامة الرئيس السوري بشار الأسد.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس تطرق إلى الزيارة التفقدية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لمشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بثول التي سيتم افتتاحها الرسمي في الرابع من شوال القادم.
وأبان معاليه أن المجلس استمع إلى تقرير من معالي وزير الصحة حول خطة مكافحة مرض أنفلونزا الخنازير (أي اتش1 إن 1) على مستوى المملكة بما في ذلك الاستعدادات الخاصة بالعمرة والحج، والخطة العربية المتكاملة لمكافحة هذا الوباء، وأنه أكد أهمية استمرار التعاون وتنسيق الجهود عربيا ودوليا وبخاصة منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى للحيلولة بعون الله دون وقوع المزيد من الحالات.
وأشار معاليه إلى أن المجلس اطلع على مجمل الأحداث وتطوراتها على صعيد المنطقة والعالم، وخاصة على الساحة الفلسطينية، ومنها نتائج زيارة المبعوث الأمريكي لعملية السلام في المنطقة جورج ميتشل في دفع جهود السلام وتحقيق الالتزامات الأمريكية بهذا الخصوص.
وقرر المجلس تشكيل لجنة تسمى (اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة) يشرف عليها معالي وزير البترول والثروة المعدنية وتكون برئاسة ممثل من وزارة البترول
والثروة المعدنية وعضوية عدد من الجهات لوضع المعايير اللازمة لتقويم المشروعات التي تحقق الغاية المنشودة من آلية التنمية النظيفة، ومتابعة أعمال المجلس التنفيذي لآلية التنمية النظيفة المشكل بموجب (بروتوكول كيوتو) وإجراء الاتصالات اللازمة معه ومع الأجهزة ذات العلاقة.
وأقر المجلس استمرار تبني الدولة تمويل نشاط الهيئة العامة للسياحة والآثار وبرامجها المتعلقة بالسياحة الداخلية، وأن يتم تأسيس شركات للتنمية السياحية الداخلية تشارك الدولة في رأس مالها، وتكون من مهماتها الأساس تطوير الوجهات السياحية، وخاصة في المناطق السياحية الجديدة في المملكة.
Complementary Content
${loading}