currenturl

خادم الحرمين الشريفين والبشير يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

خادم الحرمين الشريفين والبشير يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
١٥ شعبان
جدة - واس
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة، اجتماعاً في جدة أمس.
وفي بداية الاجتماع رحب خادم الحرمين الشريفين بفخامة الرئيس السوداني، متمنياً له طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية .
من جهته أعرب فخامة الرئيس عمر حسن البشير عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها ومرافقوه في المملكة .
بعد ذلك جرى بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وكذلك الأوضاع الراهنة في السودان، وعبر خادم الحرمين الشريفين عن تهنئته لفخامة الرئيس السوداني على توقيع اتفاقية سلام دارفور، داعياً الله عز وجل أن تؤدي إلى ترسيخ الأمن والسلام وتفضي إلى الازدهار والاستقرار في السودان الشقيق .
كما تناولت المباحثات آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات جميعها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا .
كما حضره من الجانب السوداني معالي وزير رئاسة الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ومعالي وزير الخارجية علي أحمد كرتي ومدير مكتب الرئيس طه عثمان الحسين وسفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد .
من جانب آخر، تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالا هاتفيا أمس من فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية .
جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية .
Complementary Content
${loading}