currenturl

خادم الحرمين الشريفين يبحث آفاق التعاون والأحداث الإقليمية والدولية مع الرئيس البرازيلي

خادم الحرمين الشريفين يبحث آفاق التعاون والأحداث الإقليمية والدولية مع الرئيس البرازيلي
٢٢ جمادى الأولى
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية اجتماعًا في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض مساء أمس.
وفي بداية الاجتماع قلد خادم الحرمين الشريفين حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية فخامة الرئيس البرازيلي قلادة الملك عبدالعزيز التي يتم منحها لكبار قادة وزعماء دول العالم الشقيقة والصديقة،
كما قلد فخامة الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القلادة العظمى وهي أعلى وسام في جمهورية البرازيل الاتحادية.
وخلال الاجتماع رحب خادم الحرمين الشريفين بفخامة الرئيس البرازيلي متمنيًا له طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية.
ومن جانبه أعرب فخامته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما وجده ومرافقوه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة في المملكة.
وعقب ذلك جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين والصديقين،
كما تطرقت المباحثات إلى مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية وموقف البلدين الصديقين منها.
وبحضور خادم الحرمين الشريفين الملك حفظه الله ورئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جرى التوقيع على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية وقعها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، ومن الجانب البرازيلي معالي وزير الخارجية سيلسو إموريم.
كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية بالمملكة ووزارة الشؤون الخارجية في جمهورية البرازيل الاتحادية وقعها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومن الجانب البرازيلي وزير الخارجية سيلسو إموريم.
Complementary Content
${loading}