currenturl

أمير مكة المكرمة يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 59 من طلاب جامعة أم القرى

أمير مكة المكرمة يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 59 من طلاب جامعة أم القرى
١٥ جمادى الآخرة
مكة المكرمة - واس
 رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة، أمس، حفل تخريج الدفعة الـ 59 من طلاب جامعة أم القرى البالغ عددهم 4 آلاف و331 طالبا من حملة البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه من كليات الجامعة العلمية والنظرية للعام الدراسي الجامعي 1431/ 1432هـ، وذلك في قاعة الملك سعود الكبرى في المدينة الجامعية في العابدية .
 وكان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الجامعة معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات .
 وشاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الجامعة تناول المراحل التي مرت بها  الجامعة والإنجازات التي تحققت في كافة مجالاتها العلمية والبحثية والمجتمعية .
بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة أم القرى كلمة رحب  فيها  بسمو أمير المنطقة وشكره على رعايته للحفل , مبيناً أن الجامعة تحتفي اليوم بتخريج كوكبة جديدة من أبنائها الطلاب بمختلف التخصصات العلمية والنظرية .
 وقال معاليه "تعودت الجامعة في مثل هذا اليوم من كل عام أن تزهو وتفخر وتضيف إلى بناة الوطن موكباً جديداً من الشباب العاملين الواعدين مؤكداً أن لحظات التخرج ليست عيداً للطلاب المتخرجين فحسب بل عيدا للجامعة , مشيرا إلى أن الجامعة إحدى دعائم التطور العلمي والحضاري والإنساني الذي تعيشه البلاد بدعم من الحكومة الرشيدة .
وأكد سعي الجامعة لتطوير وتحديث المستقبل العلمي والأكاديمي منذ إنشاءها قبل أكثر من خمسين عاما  تطورت خلالها في ميادين العلم والتعليم كافة.
وبيّن أن جامعة أم القرى أسهمت في تخريج العديد من القيادات البارزة على المستويات كافة .
 ونوّه معاليه بالاهتمام والدعم الذي تحظى ب الجامعة من  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله حتى وصلت الجامعة إلى هذه المكانة المرموقة .
 إثر ذلك ألقيت  كلمة الخريجين ألقها نيابة عنهم الطالب جابر الأحمري  عبروا فيها عن شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعايته لحفل تخرجهم , مؤكدين اعتزازهم بذلك.
 وبينوا أن سنوات دراستهم بالجامعة كانت حافلة بالجد والمثابرة  ومحل اهتمام ورعاية من منسوبي الجامعة مما مكنهم بعون من الله وتوفيقه من النهل من شتى العلوم ليحصدوا اليوم ثمار حصادهم العلمي .
 عقب ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور وليد بن جميل ألطف النتيجة العامة للخريجين، حيث بلغ عدد الخريجين 4331  طالباً، منهم منهم 622 خريج الدبلوم العام و3004 خريجين من حملة البكالوريوس و419 خريجاً من حملة الدبلوم العالي كما بلغ عدد حملة الماجستير 199 خريجًا و87 خريجًا من حملة الدكتوراه .
بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، معالي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبد الوهاب أبو سليمان نظير جهوده وعطائه في خدمة المجتمع وطنه ومجتمعه في شتى المجالات وبمناسبة تكريمه في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية الـ 26 باعتباره شخصية العام .
بعدها ألقى معالي الدكتور عبدالوهاب أبو سليمان عبّر فيها عن شكره وتقديره لجامعة أم القرى على تكريمه في الحفل الذي يحتفى فيه بتخريج دفعة جديدة من طلاب الجامعة ليسهموا في خدمة بلادهم ورفعتها في شتى المجالات , مؤكدا أن الجامعة وبقية الجامعات السعودية تخطو من نجاح إلى نجاح ومن إنجاز لآخر .
وبين أن المملكة أخذت في هذا العهد الميمون المبارك بنصيب وافر من أسباب التقدم والرقي بإيجاد الجوائز العلمية العالمية المحفزة في مختلف التخصصات ومنح أوسمة الدولة الرفيعة لأبنائها بناة حضاراتها لافتا النظر إلى أن هذه الخطوة المباركة تنم عن مستقبل مشرق نحو العالمية مؤكداً أن العزيزة تشهد من  جميع أطرافها في الوقت الحاضر نهضة علمية واسعة .
بعد ذلك سلّم سمو أمير منطقة مكة المكرمة شهادات الخريجين لعمداء الكليات إلى جانب تكريم الطلاب المتفوقين .
كما أدى طلاب الكليات الطبية القسم .
ثم تسلم سمو أمير منطقة مكة المكرمة هدية تذكارية من معالي مدير جامعة أم القرى بهذه المناسبة .
حضر الحفل معالي نائب رئيس المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ومعالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم الحمزي وعدد من المسؤولين في بمكة المكرمة وأولياء أمر الخريجين.
Complementary Content
${loading}