currenturl

تعليم حائل يناقش البرنامج الإلكتروني للتخطيط المدرسي

تعليم حائل يناقش البرنامج الإلكتروني للتخطيط المدرسي
٥ رجب
حائل – الإعلام الإلكتروني:
عقدت في حائل مؤخرًا فعاليات ورشة عمل حول (البرنامج الإلكتروني للتخطيط المدرسي) والتي عقدها تعليم البنات بحائل بحضور الأستاذ حمد بن منصور العمران مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة.
وهدفت الورشة التي حضرها حسبما ذكرت صحيفة "الرياض" مشرفو التخطيط المدرسي بجهاز الوزارة ومديرو ومشرفو التخطيط المدرسي بإدارات التربية والتعليم (بنين وبنات) إلى تبادل الخبرات وتقييم التجارب الميدانية بشأن البرامج الإلكترونية المنفذة في التخطيط المدرسي, وإعداد تصميم برنامج إلكتروني للتخطيط المدرسي يستوعب احتياجات تنفيذ مهام التخطيط المدرسي, إلى جانب المساهمة في التحول للتعاملات الرقمية بين الإدارة العامة للتخطيط المدرسي وإدارات التربية والتعليم.
وقد استهلت فعاليات اليوم الأول بكلمة مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الذي أشار فيها إلى أن هذا هو الوقت المناسب لتفعيل التقنية والمعلومات في ظل التقدم التقني الذي يشهده العالم, فيما أكد مدير عام التخطيط المدرسي في كلمته التي ألقاها الأستاذ عبد العزيز بن محمد العقيلي مشرف التخطيط التربوي بالوزارة أن الهدف العام من الورشة هو توظيف التقنية لخدمة الميدان فيما تحققه من اختصار للوقت والجهد, والمشاركة بالطرح والنقد والتصويب, وإعداد برامج التخطيط المدرسي بما يحقق الأهداف المنشودة.
وعقب ذلك بدأت مناقشة موضوع وأهداف الورشة حيث تم تحديد وظائف برنامج التخطيط المدرسي والبيانات اللازمة لتنفيذها, وتحديد الاحتياجات والمتطلبات المادية والبشرية لذلك. كما تم عرض للتجارب والخبرات المنفذة في إدارات التربية والتعليم, وتقييم ملاءمة البرامج المعروضة واقتراح التعديلات فيها, والإعداد لتصميم برنامج إلكتروني للتخطيط المدرسي يستوعب احتياجات تنفيذ مهام التخطيط المدرسي على ضوء ما توصل إليه المشاركون.
Complementary Content
${loading}