currenturl

تسجيل ثلاث وفيات جديدة بأنفلونزا الخنازير في المملكة

تسجيل ثلاث وفيات جديدة بأنفلونزا الخنازير في المملكة
٢٦ شعبان
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
سجلت وزارة الصحة الحالة الرابعة عشرة في عدد الوفيات الناتجة عن فيروس "إنفلونزا الخنازير" (إتش 1 إن 1)، بعد إعلانها أمس ثلاث وفيات نتيجة المرض، في مناطق مختلفة من المملكة.
وأوضحت الوزارة حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحالة الأولى لمواطنة عمرها (28) سنة، والثانية لطفلة عمرها (11) لديهما أمراض مزمنة، وأنهما انتقلتا إلى رحمة الله بتاريخ 23/8/1430هـ ، والثالثة لمقيم هندي الجنسية انتقل إلى رحمة الله بتاريخ 22/8/1430هـ.
وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين وذويهم، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.
وأكدت الوزارة أنه بالرغم من الانتشار السريع للمرض إلا أنه لا تزال درجة ضراوة الفيروس متوسطة الحدة، وأغلب الحالات تشفى بدون علاج، وأن نسبة الوفيات متدنية بما في ذلك المملكة، مهيبة بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعلنة، وذلك بأخذ الحيطة والحذر في الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء قناع واق في الأماكن شديدة الازدحام، مع أهمية غسل اليدين بالماء والصابون أو المطهر دائما، وتغطية الأنف والفم عند العطاس أو السعال، واستخدام المناديل والتخلص منها بطريقة صحية.

Complementary Content
${loading}