currenturl

إصدار تصاريح الحفر والتجديد والإيقاف إلكترونيا بأمانة "المدينة المنورة"

إصدار تصاريح الحفر والتجديد والإيقاف إلكترونيا بأمانة "المدينة المنورة"
٣ صفر
المدينة المنورة - الإعلام الإلكتروني:
نفذ مكتب تنسيق المشاريع بأمانة منطقة المدينة المنورة "هيئة تطوير المدينة المنورة" دراسة شاملة مع مكتب استشاري متخصص لتمكين أجهزة الخدمات بالمدينة المنورة من إصدار تصاريح الحفر والتجديد والإيقاف والإلغاء باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS).
وأوضح المشرف على مكتب تنسيق المشاريع بالأمانة المهندس عمر زاكور أن نظام المتابعة والمراقبة لأعمال الجودة والسلامة في المشاريع التي تنفذ في الميادين والطرق سيتم باستخدام الأجهزة المحمولة للمراقبة الميدانية عبر تطبيق نظام (Win Mobile) والذي يمكن المختصين من الرقابة المباشرة على موقع العمل ووسائل السلامة وتحصيل المخالفات. وأهاب المهندس زاكور بالأهالي للتعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أي مخالفة في الحفريات في الشوارع والأحياء على عمليات الأمانة على الهواتف (8227400) والخط الساخن (940).
ومن مميزات إصدار ومتابعة ترخيص الحفريات إلكترونيا اختصار الوقت والجهد اللازم لاستخراج ترخيص الحفر من قبل جميع الجهات، وسرعة ودقة استخراج تصريح الحفر، ومتابعة أعمال مقاولي الحفريات من خلال نظام المعلومات الجغرافية، وعدم اللجوء إلى إعادة الحفر بالشوارع من خلال نظم المعلومات الجغرافية.
Complementary Content
${loading}