currenturl

الهيئة السعودية للمهندسين تعلن نتائج انتخابات أعضائها

الهيئة السعودية للمهندسين تعلن نتائج انتخابات أعضائها
٢٤ صفر

الرياض - واس


أعلنت مساء اليوم نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين للمقاعد العشرة التي نظمت اقتراعها في مختلف مدن المملكة.
وأوضح أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور إبراهيم بن سعد الجضعي أن الاقتراع نظم في كل من: الرياض، وجدة، والدمام، والإحساء، وأبها، والخرج، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والباحة، والجوف، وعرعر، وبريدة، وحائل، ونجران، وجازان، والطائف، والجبيل، وينبع .
وأضاف أن أسماء الفائزين في الانتخابات جاءت كالتالي :
الاسم عدد الأصوات
1 - محمد عبدالله محمد القويحص 513
2 - صالح عبدالرحمن العمرو 458
3 - ممدوح حسن الحربي 426
4 - سعود محمد سعيد الأحمدي 422
5 - هبة علي محمد ضياء الدين 420
6 - إبراهيم عبدالله الحماد 402
7 - عبدالله عبدالعزيز آل الشيخ 390
8 - عبدالرحمن زيد العرفج 364
9 - حمد ناصر عبدالله الشقاوي 349
10 - أحمد عثمان الخويطر 330

أضاف أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين أن هذه الأسماء هي القائمة الأولية للنتائج، حيث سيكون هناك فترة طعون على النتائج تستمر لمدة أسبوع، ومن ثم سوف تُعلن القائمة النهائية إن شاء الله إلى جانب عدد الأصوات التي حصل عليها كل عضو.
وعن الأسباب التي دعت لاستمرار عملية التصويت 12 ساعة، حيث بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا وتوقفت في العاشرة ليلا ، قال الدكتور الجضعي "إن فترة الاقتراع كانت طويلة لأسباب عدة، منها وجود ارتباطات لدى بعض مهندسي الأعمال أثناء فترات مختلفة من اليوم، حيث قد لايستطيع البعض منهم الحضور للاقتراع في الفترات الصباحية، وحتى لا يكون هناك ازدحام في الفترة الصباحية، بالإضافة إلى أن هناك من يأتي من مناطق لا يوجد فيها مقر للاقتراع إلى المراكز المخصصة للاقتراع، لذا كانت فترة الاقتراع 12 ساعة ليتمكن جميع الأعضاء الاساسيون من التصويت".
وأشار الى أن الساعات الأولى لانتخابات الهيئة السعودية للمهندسين شهدت إقبالاً كثيفًا من الناخبين، وحظي مقر تنظيم الانتخابات بالرياض وجدة والدمام والجبيل وينبع بالاهتمام الأكبر من المرشحين ، مؤكدا أن الإقبال الشديد من المهندسين على الانتخابات يدل على إيجابية المهندسين وتشوقهم لممارسة دورهم المهني والوطني في ظل مجلس هيئة منتخب بالكامل.
وأوضح بأن عملية التصويت الكترونيا سهلت عملية العد والفرز في مختلف مدن المملكة، مبينا نه لم يكن هناك أية مشاكل أو عوائق واجهت الناخبين أو المرشحين.
وقدم أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين شكره للجهات التي شاركت في تنظيم الانتخابات إلى جانب الهيئة السعودية للمهندسين، وهي: وزارة الشئون البلدية والقروية، والغرف التجارية الصناعية بمدن المملكة، وجامعة الملك سعود، ووزارة التجارة والصناعة، وشرطة منطقة الرياض، والهيئة الملكية للجبيل وينبع .
وأشار الى أن الهيئة السعودية للمهندسين أعلنت القائمة النهائية لمرشحي عضوية مجلس الإدارة في دورتها الرابعة، التي ضمت 69 مهندسا من الأعضاء الأساسيين ، مضيفا أن قائمة الناخبين النهائية أعلنت في الموقع الالكتروني للهيئة www.saudieng.org، وقد تم تلقي الطعون والتظلمات على القائمة الأولية حتى نهاية دوام يوم الاثنين 22/2/1433هـ، الموافق 16/1/2012م، وتم في اليوم نفسه إعلان القائمة النهائية للناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم اليوم.
وأبان الأمين العام أن الهيئة السعودية للمهندسين شكلت لجنة للإشراف على انتخابات الدورة الرابعة، وذلك استنادا إلى قرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين رقم 1/25/3/32 وتاريخ 19/9/2011م والقاضي بتشكيل لجنة الإشراف على انتخابات الدورة الرابعة، وهم: المهندس علي بن سعيد القحطاني، والمهندس عبدالله بن مغرم الغامدي، والمهندس عبدالرحمن بن عمر النوفل، والمهندس سعد بن خالد الفوزان، والدكتور أحمد بن محسن العطاس، والدكتور فهد بن حمود العنزي مستشار قانوني.

Complementary Content
${loading}