currenturl

مستشفيات وزارة الصحة تتجه لتطبيق معايير ولوائح لتطوير الخدمات الصحية

مستشفيات وزارة الصحة تتجه لتطبيق معايير ولوائح لتطوير الخدمات الصحية
٢٢ ربيع الآخر
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على أهمية وجود معايير ولوائح لتطوير الخدمات الصحية، وأن الوزارة تتوجه لتطبيقها في المستشفيات التابعة للوزارة كمرحلة أولى، ومن ثم تطبق على كافة المستشفيات.
جاء ذلك خلال لقائه أعضاء اللجنة الطبية في غرفة الرياض، ودعا الدكتور الربيعة حسبما نقلت صحيفة "الجزيرة" إلى المزيد من الشفافية والمصداقية فيما يتعلق بالرخص الطبية، مشيرًا إلى أنه ستطبق الأنظمة بشأن المخالفات الحالية، ومطالبًا في الوقت نفسه بأن تركز النظرة الإستراتيجية للاستثمار في القطاع الطبي على معيار الجودة.
وأشاد وزير الصحة بالدور الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص، ووصفه بأنه شريك أساسي لوزارة الصحة في مجال تقديم الخدمات الطبية، واستعرض وأعضاء اللجنة عددًا من المقترحات الرامية إلى تطوير أداء القطاع الصحي الخاص من خلال تحديد إستراتيجية للعمل المشترك بين الوزارة والقطاع الصحي الخاص.
من ناحية أخرى، أشار الدكتور منصور الحواسي وكيل الوزارة للشئون التنفيذية خلال اللقاء إلى تشكيل لجنة لمشروعات مراجعات متطلبات المستشفيات في القطاعين العام والخاص، والعمل على تطويرها، وزيادة سعة أسرة التنويم، معربا عن أمله في أن تكون هناك شراكة فاعلة مع القطاع الخاص. وفيما يتعلق بتحديد احتياجات المناطق من الأسرة، أشار الدكتور الحواسي إلى وجود توجه بعدم اعتماد أي مشروع صحي في المملكة إلا من خلال مجلس الخدمات الصحية.
Complementary Content
${loading}