currenturl

غرفة الشرقية توقع اتفاقية تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية

غرفة الشرقية توقع اتفاقية تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية
٢٥ رجب
الدمام - الإعلام الإلكتروني:
أبرمت غرفة الشرقية مساء الخميس الماضي تفاقية تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بهدف تعزيز الجهود لتوطين الوظائف في القطاع الخاص، وذلك بمقر الغرفة بالدمام.
ووقع العقد عن الغرفة أمينها العام عدنان بن عبدالله النعيم، وعن الصندوق مدير فرعه في المنطقة الشرقية زيدان بن علي الزيدان.
وأوضح أمين عام غرفة الشرقية حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاتفاقية تكرس دور الطرفين في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشرقية، وتستهدف وضع الآليات والخطط الإستراتيجية اللازمة لتخفيض حجم البطالة وزيادة نسبة السعودة في القطاع الخاص، مبينا أن هذا الاتفاق معني بالاستفادة من الكوادر الوطنية في سعودة الوظائف، وتحقيق الأهداف الإستراتيجية العامة للطرفين من خلال عدة آليات أهمها اقتراح البرامج التدريبية التي تلبي حاجة القطاع الخاص من القوى العاملة وفقًا لبرامج دعم الصندوق المتعلقة بالتدريب المرتبط بالتوظيف.
وأشار إلى أن الاتفاقية ستمكن الطرفين من تصميم مسارات تدريب مشتركة لتوظيف المؤهلين وفق الآليات المعتمدة من الصندوق، والتعريف ببرامجه وصولا إلى مساعدة المنشآت في الحصول على دعم صندوق تنمية الموارد البشرية.
ومن جانبه، أوضح مدير فرع الصندوق في المنطقة الشرقية زيدان الزيدان أن الصندوق يهدف إلى دعم جهود تأهيل القوى العاملة وتوظيفها في القطاع الخاص، وسد الاحتياجات الوطنية في سوق العمل من القوى العاملة والمواطنة بالسعي لرفع كفاءتها بتأهيلها وتدريبها وجعلها قادرة على ممارسة المهن والوظائف في القطاع الخاص، والارتقاء بمستوى أدائها الذي يعكس نمو وتطور الاقتصاد الوطني.

Complementary Content
${loading}