currenturl

الأمير تركي الفيصل: المملكة تتمتع بوضع اقتصادي صحي

الأمير تركي الفيصل: المملكة تتمتع بوضع اقتصادي صحي
١٧ شعبان
الرياض - الإعلام الإلكتروني
أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للأبحاث والدراسات الإسلامية، أن المملكة العربية السعودية تمكنت من تأمين وضع اقتصادي صحي في الشرق الأوسط، وأن إجمالي الناتج المحلي للمملكة شهد زيادة بنسبة 7.5 في المائة هذا العام.
جاء ذلك في كلمته في المنتدى الذي نظمته غرف التجارة العربية الفرنسية في باريس حول التطورات السياسية والاقتصادية وفرص الاستثمار في المملكة، وشارك فيه 500 من رجال الأعمال والمسؤولين السعوديين والفرنسيين، حسب ما ذكرت صحيفة "سعودي جازيت".
واتفق المشاركون في المنتدى على أن المملكة تتمتع بمناخ جاذب للاستثمار؛ مما يجعلها إحدى أكثر الاقتصاديات مَقدِرة على المنافسة في مجال جذب الاستثمار.
وتفخر المملكة بأن اقتصادها هو أكبر اقتصاد في العالم العربي وأنها تحتل المركز الـ 16 عالمياً والثالث في العالم من حيث رؤوس الأموال الأجنبية الواردة، وأنها تمتلك 25 في المائة من احتياطيات البترول  في العالم، كما أنها تحتل المركز الرابع في العالم كمصدر للغاز.
وقال مشاركون فرنسيون إن فرنسا تعتبر بوابة الدخول إلى الأسواق الأوروبية، بينما المملكة قوة اقتصادية وبوابة رئيسة للأسواق العربية والآسيوية والأفريقية.
Complementary Content
${loading}