currenturl

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم 300 مليون ريال من شعب المملكة للشعب الباكستاني

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم 300 مليون ريال من شعب المملكة للشعب الباكستاني
٨ رمضان
جدة، إسلام أباد - واس:
صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتقديم مبلغ 300 مليون ريال من شعب المملكة لإخوانهم وأشقائهم شعب جمهورية باكستان الإسلامية تعبيرًا عن مشاعر الأخوة الإسلامية والإنسانية، ومشاركتهم ووقوفهم معهم في محنتهم التي يعيشونها حاليًّا جراء ما أصابهم من كوارث السيول والفيضانات التي غمرت العديد من المناطق وأجلت الملايين من السكان.
كما تأتي هذه المبادرة الأخوية في إطار ما اعتادت عليه هذه البلاد وقيادتها وشعبها من التعاون والتكاتف ومؤازرة الأشقاء في أوقات المحن في سياق ما يحض عليه ديننا الإسلامي الحنيف "المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضًا".
من جهة أخرى، وصلت أمس إلى مطار مدينة مولتان كبرى مدن الشطر الجنوبي لإقليم البنجاب الباكستاني الطائرة الـ 19 من رحلات الجسر الجوي السعودي الإغاثي الذي تم تسييره بتوجيهات سامية لنقل المساعدات العاجلة إلى المتضررين من جراء الفيضانات، كما وصلت مساء أمس الطائرة الـ20 إلى مطار مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب.
وكان في استقبال الطائرتين مندوبو وزارة المالية عبدالله المحسين وعبدالعزيز الفياض وعبدالله الدوسري المتواجدون في باكستان، حيث قاموا بتسليم شحنتي الطائرتين المتضمنتين مواد غذائية متكاملة إلى المسئولين الباكستانيين.
كما تواصلت أمس لليوم الثاني حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق في مختلف مناطق المملكة بإشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث بلغت حصيلة اليوم الثاني من الحملة أكثر من 100 مليون ريال.
Complementary Content
${loading}