currenturl

المركز (52) للمملكة في ترتيب معاملات مؤشر تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات

المركز (52) للمملكة في ترتيب معاملات مؤشر تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات
١٢ محرم

الرياض - الإعلام الإلكتروني:
جاءت المملكة في المركز الـ(52) في ترتيب معاملات المؤشر العالمي لتنمية الاتصالات وتقنية المعلومات، وفقًا لتقرير الاتحاد الدولي للاتصالات السنوي بعنوان "قياس مجتمع المعلومات 2010".
واعتمد التقرير الذي تصدرته السويد، وفقا لما ذكرته صحيفة "الرياض"،  على تصنيف الدول طبقا لمؤشر تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات –ICT Development Index (IDI) الذي أطلقه الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية كمنظومة اليونسكو؛ ليحل مكان عدد من المؤشرات العالمية التي اعتمدت سابقا مثل مؤشر الفرصة الرقمية.
ويعتبر هذا المؤشر واحدًا من أهم المؤشرات، إن لم يكن أهمها؛ لقياس الفجوة الرقمية، ومدى التحول إلى مجتمع المعلومات والمعرفة في حوالي 160 دولة كما يعد أداة مهمة في أيدي صناع القرار لتقويم وضع بلدانهم، واتخاذ ما يلزم من التشريعات والإجراءات؛ لتسريع خطوات التحول نحو مجتمع المعلومات والمعرفة.

وعد التقرير المملكة من البلدان التي أحرزت تقدمًا ممتازًا في مجال النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نحو يعكس زيادة كبيرة في المهاتفة الثابتة أو المتنقلة، أو في عرض النطاق الدولي للإنترنت، أو في النفاذ الأسري إلى الإنترنت والحواسيب.

Complementary Content
${loading}