currenturl

طالبة سعودية تبتكر تسجيل بصمة الإصبع الإلكترونية في إدارة النظم الموزعة على الإنترنت

طالبة سعودية تبتكر تسجيل بصمة الإصبع الإلكترونية في إدارة النظم الموزعة على الإنترنت
١٢ محرم
لندن - واس:
ابتكرت طالبة سعودية تسجيل بصمة الإصبع الإلكترونية في إدارة النظم الموزعة في الإنترنت بدلا من الاسم ورمز المرور حيث لن يصبح نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور يمثل مشكلة أمام مستخدمي الإنترنت مستقبلا حتى مع امتلاك أكثر من بريد إلكتروني.
وتتمثل الطريقة الجديدة في أن يقوم المستخدم بتسجيل بياناته في المرة الأولى على الموقع المراد استخدامه مرة واحدة فقط، ومن ثم تسجيل بصمته الإلكترونية؛ الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية دخوله لحساباته الخاصة في المرات القادمة عن طريق البصمة الإلكترونية.
وقالت الطالبة سارة العتيبي في رسالة الماجستير التي قدمتها في تخصص تكنولوجيا الويب في جامعة ساوث هامبتون في المملكة المتحدة لصحيفة الديلي ميل "بإمكان مستخدمي الحاسب الآلي استخدام البصمة الإلكترونية في حساباتهم العديدة ككلمة مرور؛ الأمر الذي من شأنه أن يوفر الحماية التامة لمستخدمي الحاسب الآلي"، مشيرة إلى أنها ستتوسع في أبحاثها المختصة بالإلكترونيات وعلوم الحاسب الآلي مستقبلا.
وقال مرشد الطالبة الأكاديمي الدكتور ديفيد ارجليس من كلية الإلكترونيات وعلوم الحاسب الآلي بالجامعة "إن الأساليب التقليدية المستخدمة من قبل مستخدمي الحاسب الآلي لا تحميهم بشكل كافٍ من قراصنة الحاسب الآلي، إلا أن تقنية الطالبة ستمكن مستخدمي الحاسب الآلي من استخدام جميع حساباتهم بأمان".
Complementary Content
${loading}