currenturl

تدشين نظام إلكتروني لتوظيف الأيتام من خريجي الجامعات

تدشين نظام إلكتروني لتوظيف الأيتام من خريجي الجامعات
١٥ صفر
جدّة - الإعلام الإلكتروني:
دشّنت جمعية البرّ في جدّة برنامجا إلكترونيا حديثا، يتضمن قاعدة معلومات عن الأيتام من خريجي الكليات والجامعات والشهادات والمهارات التي يحوزونها، وذلك ضمن مشروع لتوظيف هؤلاء الأيتام.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، المهندس مازن بن محمد بترجي، وفقا لجريدة "الحياة" أن قاعدة معلومات أعُدّت بشكل يمكن من الوصول إلى معلومات تفصيلية عن كل خريج، مُبيّنا أن المشروع يساعد أيضا في توجية الخريجين في التعامل مع سوق العمل، خصوصا القطاع الخاص.
وبيّن بترجي أن الجمعية لديها خطة عمل لتنمية قدرات الخريجين، عبر برامج للتدريب والتأهيل في مجالات الإدارة والحاسوب ولغات الكومبيوتر، إضافة إلى تنمية الذات بما يتوافق مع الميول الوظيفية من جهة وحاجات السوق من جهة ثانية، مبينا أن هذه البرامج تنظّم بالتعاون مع معاهد التدريب ومراكزه محليا.
وأوضح بترجي أن الجمعية تؤمن بأهمية العمل ودوره في معالجة الفقر والحاجة، إضافة إلى المشاركة في نهضة الأمة وتقدّمها وتوفير الحياة السعيدة للجميع، مبينا أن أهداف المشروع تتضمن تنمية روح الاعتماد على النفس، وتشجيع الأيتام الخريجين على دخول معترك الحياة بكل اقتدار، بدلاً من بقائهم متلقين للمساعدات.
وأشار بأن الجمعية نسجت شبكة من العلاقات مع القطاعات والشركات التي بإمكانها أن تستقبل الشباب، ما يساعد على تأمين فرص عمل للأيتام الخريجين، بعد تزويدهم أيضاً بمجموعة من المهارات المطلوبة، داعيا القطاع الخاص إلى التعاون مع الجمعية لتحقيق التكافل الاجتماعي.
Complementary Content
${loading}