currenturl

أثناء زيارته للبحرين: خادم الحرمين يبحث التطورات الإقليمية والدولية وآفاق التعاون مع ملك البحرين ويهدي شعبها مدينة طبية

أثناء زيارته للبحرين: خادم الحرمين يبحث التطورات الإقليمية والدولية وآفاق التعاون مع ملك البحرين ويهدي شعبها مدينة طبية
٥ جمادى الأولى
المنامة - واس:
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة اجتماعًا ثنائيًّا مساء أمس في قصر الصخير بالبحرين.
وفي بداية الاجتماع رحب جلالة ملك البحرين بأخيه خادم الحرمين الشريفين متمنيًا له طيب الإقامة في مملكة البحرين.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على ما لقيه والوفد المرافق له من حسن استقبال وكرم ضيافة .
وجرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وبعد ذلك صحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أخاه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى المقر المعد له أيده الله في قصر البستان.
من ناحية أخرى، وجه خادم الحرمين الشريفين أمس ببناء مدينة طبية تتبع لجامعة الخليج العربي بالبحرين هدية باسم شعب المملكة العربية السعودية لأشقائه شعب مملكة البحرين ولدول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة بمبلغ مقداره مليار ريال سعودي.
صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية رئيس جامعة الخليج العربي بالبحرين الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي موضحًا أن الجامعة تتشرف وتفتخر بتسمية المدينة الطبية باسم "مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية" تقديرًا وعرفانًا بالدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين في خدمة الأمتين العربية والإسلامية وداعما للتنمية والعلوم في دول الخليج العربي للرقي بها إلى مصاف الدول المتقدمة.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر الرياض عصر أمس يرافقه وفد رسمي رفيع المستوى متوجهًا إلى المنامة في زيارة رسمية لمملكة البحرين تستمر لمدة يومين تلبية لدعوة تلقاها -أيده الله- من أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة.
Complementary Content
${loading}