currenturl

توظيف فوري للمبتعثين إلى جامعات أمريكا

توظيف فوري للمبتعثين إلى جامعات أمريكا
١٧ رجب
الرياض – الإعلام الإلكتروني
شاركت 55 جهة خاصة وحكومية في يوم المهنة المصاحب لحفل تخريج الدفعة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في أمريكا، في ولاية ميرلاند الأمريكية. وشمل مقابلات شخصية وتقديم على الوظائف المتاحة في البنوك والشركات والجامعات الحكومية والأهلية.
 وشهد يوم المهنة إقبالاً كبيراً هذا العام، حسب "جريدة اليوم"، حيث زار أكثر من 1000 طالب وطالبة من المبتعثين الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية المعرض في اليوم الأول لاقتناص الفرص الوظيفية المطروحة في سوق العمل داخل المملكة.
وأوضحت مديرة الشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي الخلف، أن فكرة المعرض أتت بعد تزايد عدد الخريجين حيث تخرج هذا العام 3500 خريج والذين قاموا بتسجيل حضور أكثر من 1100 فيما كان العام الماضي 2000 خريج و700 حاضر لحفل التخرج، مفيدة بإتاحة الفرصة للقطاعين الحكومي والخاص للمشاركة.
وبيّنت أن في المعرض شبه توظيف مباشر من خلال الكفاءة والسيرة الذاتية والشهادة كذلك وكلها معلومات متاحة يحضرها الطالب ويتم إجراء مقابلة شخصية معه وبعد ذلك يتم إعطاؤه الرد.
فيما قال مدير إدارة التدريب في الخطوط السعودية صالح آل سلطان العمري إن هناك إتاحة الفرصة لبرنامج الطيارين وتدريبهم وكذلك برنامج "السعودية" لرواد المستقبل، مؤكداً أن الفكرة هي في تأهيل الخريجين المتميزين للعمل في مجال الصناعة الجوية ويتم منحهم دورات تدريبية تأهيلية ويستغرق البرنامج مدة عامين يحصل فيها المتدرب على عدة دورات.
وأوضحت مي المزيني، مديرة مكتب العلاقات العامة في أرامكو بأمريكا، أن التوظيف لم يقتصر هذا العام على طلبة الشركة، فقد تم استقبال طلبات جميع المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين دون استثناء، مبينة أن مكتب أرامكو في المعرض استقبل 400 طلب على مدى اليوم الأول، وهو ما عدته فرصة لأرامكو والطلبة المبتعثين على حد سواء للبحث عن الكفاءة والمكان الوظيفي المناسب.
وكانت البعثة الثقافية السعودية في الولايات المتحدة، قد أقامت أمس حفل تخريج الدفعة الرابعة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للمنح الدراسية في ولاية ميريلاند بحضور أكثر من ثلاثة آلاف من الطلاب المتخرجين من الجامعات من جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا العام.
 وأوضح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في كلمته الافتتاحية: "إن برنامج الملك عبد الله للمنح الدراسية بدأ بخمسة آلاف طالب ويضم الآن أكثر من 120 ألفا في الولايات المتحدة.
 من جانبه، أفاد الدكتور محمد العيسى، الملحق الثقافي السعودي لدى الولايات المتحدة، بأن أعداد الخريجين هذا العام تجاوز ثلاثة آلاف خريج، مشيرا إلى أن أعداد الخريجين مستمر في التزايد سنويا.
يذكر، أن عدد الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة تجاوز الـ 30 ألفا في الجامعات في مختلف أنحاء البلاد.
Complementary Content
${loading}