currenturl

وزارة العدل تطلق خدمة الرسائل النصية في المحاكم

وزارة العدل تطلق خدمة الرسائل النصية في المحاكم
١٣ محرم
الرياض - واس:
بدأت وزارة العدل في إرسال رسائل نصية في المحاكم التي تم ربطها بمركز المعلومات الرئيسي بالرياض والبالغ عددها 20 محكمة لتذكير أطراف القضية بمواعيد الجلسات.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي بوزارة العدل المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان أن خدمة الرسائل النصية sms تهدف لتذكير مواعيد الجلسات للقاضي ولطرفي القضية بحيث يتم إرسال هذه الرسائل قبل موعد الجلسة ليتسنى للقاضي والمتنازعين الحضور في موعد الجلسة وعدم تكبد مشقة الحضور العشوائي.
وأضاف العدوان أن خدمة الرسائل النصية تأتي في إطار التطور التقني التي تعيشه الوزارة حاليا والمتمثل في تدشين البوابة الإلكترونية للوزارة وما تحتويه من خدمات الكترونية منها: صحائف الدعوة، والمؤشر العقاري، ومعلومات عن المحامين المصرح لهم من قبل الوزارة، ومأذوني الأنكحة، إضافة إلى عرض المناقصات التي تقوم بها الوزارة ويتم طرحها في منافسات عامة.
وبين العدوان أن الخدمات التي تقدمها الوزارة تسير ضمن جدولة زمنية، فيما أمكن جدولته إنفاذا لمتطلبات مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء.
وعبر في ختام تصريحه عن شكره لمعالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى على ما تلقاه الخدمات الإلكترونية من دعم واهتمام مباشر من معاليه ضمن خطوات الوزارة التقنية في شمول الخطوات التطويرية لجهاز القضاء.
Complementary Content
${loading}