currenturl

وزارة الصحة: الوضع الصحي جيد إثر العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية

وزارة الصحة: الوضع الصحي جيد إثر العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية
٤ ربيع الآخر

الرياض – الإعلام الإلكتروني:
أصدر معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تعليماته لجميع مديري الشؤون الصحية لاتخاذ جميع الإجراءات ومتابعة الوضع  للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.
وطمأنت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين أن الوضع الصحي جيد ولله الحمد والمنة إثر العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها مناطق المملكة هذه الأيام.
وأكدت الوزارة في بيان أصدرته ليلة أمس جاهزية مرافقها الصحية كافة لاستقبال الحالات الطارئة موضحة أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها التي تعمل على مدار الساعة في المناطق التي تضررت بموجة الغبار والأتربة وخاصة مناطق الرياض والقصيم وحايل والشرقية قد اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.
ونصحت الوزارة الجميع، وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية، بعدم التعرض للغبار والأتربة، والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة .. كما أشارت إلى أهمية ارتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار، لافتة إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف.

Complementary Content
${loading}