currenturl

وزارة العمل تطلق خدمة التوظيف الإلكترونية وتسجيل الشركات وتصحيح البيانات

وزارة العمل تطلق خدمة التوظيف الإلكترونية وتسجيل الشركات وتصحيح البيانات
١ ذو القعدة
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
في إطار جهودها لإطلاق خدماتها الإلكترونية، بدأت أمس في وزارة العمل المرحلة الأولى من التدريب علي برنامج (خدمة التوظيف الإلكترونية وتسجيل الشركات وتصحيح البيانات).
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن سلسلة برامج الحكومة الإلكترونية، والتي سيتوالى تنفيذها في جميع أنشطة الوزارة حسبما ذكر موقع الوزارة الإلكتروني لتهيئتهم للتعامل مع الحكومة الإلكترونية، حيث تم إطلاق خدمة التوظيف لتسجيل طالبي وطالبات العمل على موقع الوزارة على الرابط (www.mol.gov.sa)، وسيعقبها العديد من الخدمات مثل رخص العمل والاستقدام والتفتيش وغيرها من خدمات الوزارة.
وتتيح خدمة التوظيف الجديدة على موقع وزارة العمل للباحث عن العمل تسجيل سيرته الذاتية المشتملة على بيانات مؤهلاته التعليمية ومهاراته وخبراته العملية إن وجدت عبر ست مراحل هي: إدخال المعلومات الرئيسية، وإدخال بيانات الاتصال، وإدخال بيانات الحالة التعليمية، وتحديد المهارات، وتحديد الخبرات العملية السابقة، وإيداع ملف السيرة الذاتية، ويمكنه تحديد الوظائف التي يرغب في شغلها والمدن التي يمكنه العمل بها، وذلك لعرضها على أصحاب الأعمال من شركات ومكاتب، وكل من لديهم وظائف شاغرة ويبحثون عن مؤهلين مناسبين لشغلها.
ويخدم الموقع كلا الجنسين الذكور والإناث، وتم منذ بداية عمل هذا القسم في رمضان حتى الآن تسجيل (5905) سيرة ذاتية، منها (4077) سيرة للذكور و(1828) للإناث.
Complementary Content
${loading}