currenturl

اجتماع لجنة تشريع وتنظيم الاتصالات الخليجية في الرياض اليوم

اجتماع لجنة تشريع وتنظيم الاتصالات الخليجية في الرياض اليوم
٧ ربيع الأول
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
يعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض اليوم الاجتماع الثامن للجنة تشريع وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويتناول الاجتماع حسبما ذكرت صحيفة "اليوم" عددًا من المواضيع المتعلقة بتشريع وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، ومن بينها قرار المجلس الأعلى في دورته 30 الخاصة بتعزيز بيئة الاستثمار المشترك بين دول المجلس وتنمية الموارد البشرية في مجال تشريع وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، وستنظر اللجنة في إمكانية توحيد تعرفة الاتصالات بين دول المجلس أو تخفيضها لتصبح مكالمة محلية.
وستتباحث اللجنة في إيجاد خطة معتمدة لاستعادة الخدمة بين مشغلي دول المجلس بأسرع وقت ممكن عند حصول الأعطال أو الكوارث، وإنشاء قاعدة بيانات مشتركة للمشتركين مع المشغلين في دول المجلس يمكن الاستفادة منها في التحاسب والفوترة وغيرها، والاتفاق على آلية السماح لخدمة الصوت على بروتوكول الإنترنت، وتخفيض وتوحيد تعرفة خدمات الرسائل القصيرة وخدمات المحتوى، وإيجاد آلية لتصنيف وتقييم الخدمات الاستشارية المقدمة من قبل شركات أجنبية.
وسترفع اللجنة توصياتها إلى الاجتماع القادم للجنة التوجيهية للاتصالات وتقنية المعلومات التي بدورها سترفعها للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات، والتي ستعقد خلال شهر يونيه القادم لاعتمادها.
Complementary Content
${loading}