currenturl

مجلس الوزراء يُقرّ إضافات لقواعد تلقي الجهات الحكومية للتبرعات ولنموذج عقد التشغيل والصيانة والنظافة

مجلس الوزراء يُقرّ إضافات لقواعد تلقي الجهات الحكومية للتبرعات ولنموذج عقد التشغيل والصيانة والنظافة
٢٥ ربيع الآخر
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الإثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وقد أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية على مباحثاته ومشاوراته ولقاءاته مع بعض قادة دول العالم ومبعوثيهم، التي تركزت حول مجريات الأحداث على مختلف الصعد. ومن الناحية السياسية؛ أعرب المجلس عن أمله في أن تضع الزيارة التي قام بها المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل للمنطقة الأسس للوصول إلى سلام عادل وشامل، معتبرًا جولته تأكيدًا على الدور الأميركي في عملية السلام.
ومحليًّا، وافق مجلس الوزراء على إضافة فقرة جديدة تحمل الرقم (14) إلى القواعد التي تنظم وتحكم الرقابة على تلقي الجهات الحكومية تبرعات عينية أو نقدية، وأجاز لرئيس الجهة المتبرع لها إطلاق اسم المتبرع على المشروع بشرط أن يكون التبرع مميزًا من حيث المساحة والحجم والتكلفة
والأهمية، وألا يتكرر الاسم في المكان الواحد.
كما قرر المجلس الموافقة على إضافة عدد من الأحكام إلى نموذج عقد التشغيل والصيانة والنظافة، ومنها قيام وزارة العمل بنقل كفالة عمالة المقاول القديم إلى المقاول الجديد في عقود المقاولات المستمرة، وتتحمل الدولة رسوم كفالة العمالة، وأن يكون انتقال العمالة إلى المقاول الجديد برضاهم وبموجب عقود بينهم. وأجاز المجلس السماح لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ممارسة نشاط الخدمات الاجتماعية.
Complementary Content
${loading}