currenturl

خادم الحرمين يبحث تطورات القضايا الإقليمية والدولية مع الرئيس التشادي

خادم الحرمين يبحث تطورات القضايا الإقليمية والدولية مع الرئيس التشادي
٨ ربيع الأول
روضة خريم - واس:
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و فخامة الرئيس إدريس ديبي إتنو رئيس جمهورية تشاد اجتماعا في روضة خريم اليوم .
وفي بداية الاجتماع رحب خادم الحرمين الشريفين بفخامة الرئيس التشادي ومرافقيه متمنيا لهم طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية. ومن جهته أعرب فخامة الرئيس إدريس ديبي إتنو عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما وجده ومرافقوه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة في المملكة، كما عبر عن شكره وتقديره للملك المفدى على جهوده الكريمة لتحقيق المصالحة بين جمهورية تشاد وجمهورية السودان الشقيقتين، وما أسفرت عنه من تقارب وإخاء بين البلدين على ضوء المباحثات التي عقدها رئيسا البلدين في الرياض وأكملت في مكة المكرمة.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن سروره بما تحقق من تقارب بين البلدين الجارين متمنيًا لهما التقدم والازدهار ولعلاقاتهما العودة إلى سابق عهدها مع مزيد من التقارب والاستقرار.
عقب ذلك جرى بحث مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود بن سعيد المتحمي.
كما حضرها من الجانب التشادي معالي وزير العلاقات الخارجية موسى فكي محمد، ومعالي وزير البنية التحتية والنقل آدم يونسمي، وسفير جمهورية تشاد لدى المملكة صقر يوسف، ومدير مكتب رئيس الجمهورية بشارة عيسى جاد الله، والمستشار الخاص برئاسة الجمهورية محمد إسماعيل شايبو.
Complementary Content
${loading}