currenturl

بحسب تقرير الإسكوا: المملكة الأولى عربيًّا وأوسطيًّا في الإنفاق على البنية التحتية لتقنيات المعلومات والاتصالات

بحسب تقرير الإسكوا: المملكة الأولى عربيًّا وأوسطيًّا في الإنفاق على البنية التحتية لتقنيات المعلومات والاتصالات
٨ جمادى الأولى
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
أكد رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الهيئة العامة للاستثمار الدكتور أحمد اليماني أن قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات في طليعة القطاعات الأسرع نموًّا بالمملكة، كما تتصدر المملكة البلدان العربية ومنطقة الشرق الأوسط من حيث الإنفاق على البنية التحتية لتقنيات المعلومات والاتصالات والمشروعات ذات الصِّلة وفقًا لتقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربيّ آسيا (الإسكوا).
وأضاف في كلمة له في ملتقى حضره أمس في فندق فور سيزونز بالرياض مئات التنفيذيين من شركات كبرى لمناقشة حلول تقنية معلومات مبتكرة لاستمرار نمو الشركات بالمملكة حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة توفر أفضل بيئة أعمال بالمنطقة، حيث حلت المملكة في المرتبة (13) بين بلدان العالم وفق مؤشر البنك الدولي الخاصّ بسهولة ممارسة الأعمال.
وأوضح أن المملكة تمتاز بموقع فريد يجعلها تتوسط عددًا من أكثر الاقتصاديات نشاطًا في العالم، وأنها نقطة الانطلاق نحو أكثر من ربع مليار مستهلك في بلدان المنطقة، مما يجعلها تشكِّل صلة الوَصْل بين بلدان المنطقة، وتوفر منفذًا إلى نخبة من أهم الأسواق الدولية.
واتفق الحضور على حاجة الشركات السعودية الراغبة في النمو وتحقيق الربحية إلى أن تعمل على تعزيز الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتوفير حلول أعمال وإستراتيجيات قابلة للتطبيق على أرض الواقع.
Complementary Content
${loading}