currenturl

السعودية تدعم مصر بـ 4 مليارات دولار وطنطاوي يشكر خادم الحرمين

السعودية تدعم مصر بـ 4 مليارات دولار وطنطاوي يشكر خادم الحرمين
١٩ جمادى الآخرة
الرياض - واس
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اتصالا هاتفيا أمس من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في جمهورية مصر العربية المشير حسين طنطاوي.
 وقد عبر المشير حسين طنطاوي خلال الاتصال عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ولحكومة المملكة العربية السعودية لما تقدمه من مساعدة ومساندة لمصر والتي كان آخرها على شكل  قروض ميسرة وودائع ومنح؛ وذلك إسهاما منها في دعم الاقتصاد المصري. مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ووقوف المملكة إلى جانب مصر في هذه المرحلة التاريخية.
 كما تم خلاله تناول العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى استعراض مجمل التطورات في المنطقة.
و أعرب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على الإسهام في دعم اقتصاد مصر بما يقارب أربعة مليارات دولار أمريكي.
 وقال المشير طنطاوي في بيان له أمس: "إن المليارات الأربعة موزعة على شكل قروض ميسرة وودائع ومنح"، وعدً ذلك تأكيداً لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ووقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر في هذه المرحلة التاريخية.
وكانت المملكة قد قدمت حزمة من المساعدات الاقتصادية لجمهورية مصر العربية قيمتها نحو أربعة مليارات دولار؛ وذلك لدعم الاقتصاد المصري ومشاريع تنموية.
وأكد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان، أن حجم البرنامج الاقتصادي المتكامل الذي قدمته حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لجمهورية مصر العربية بما يقارب أربعة مليارات دولار يعكس حرص الملك المفدى - رعاه الله - على الوقوف إلى جانب الشعب المصري ودعم اقتصاد البلد الشقيق، خاصة في ظل الظروف الصعبة الراهنة.
وأوضح في بيان له أمس، أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله قد أكد لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي في رسالة نقلها صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية قوة ومتانة العلاقات بين المملكة ومصر.
وأضاف أن المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً على ثقة كاملة من مقدرة مصر وقيادتها وشعبها على تجاوز هذه الأزمة الطارئة في القريب العاجل بإذن الله .
Complementary Content
${loading}