currenturl

أمير الرياض بالنيابة يرأس اجتماعي لجنتَي "النقل" و"السلامة المرورية"

أمير الرياض بالنيابة يرأس اجتماعي لجنتَي "النقل" و"السلامة المرورية"
٢٠ رجب
   الرياض - واس
       وجهت اللجنة العليا للنقل بمدينة الرياض في اجتماعها الثاني البارحة في مقر هيئة تطوير الرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة رئيس اللجنة العليا للنقل بمدينة الرياض، بالبدء في تنفيذ "مشروع التصميم الوظيفي لنظام الإدارة المرورية المتقدمة" الذي يهدف إلى تصميم نظام مروري هندسي وتقني وإداري متقدم من أجل رفع كفاءة الشوارع والطرق لاستيعاب الحركة المرورية بيسر وسهولة.
       وأوضح رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة بالنيابة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، أن اللجنة أقرت تنفيذ 29 مشروعاً لتطوير شبكة الطرق للعام المالي 1433-1434هـ بأطوال تبلغ 210 كيلومترات.      كما أقرت مسار سكة الحديد (شمال - جنوب) داخل مدينة الرياض، ليتصل بمطار الملك خالد الدولي عبر محطة للبضائع ضمن منطقة الشحن الجوي، ومحطة أخرى للركاب في جنوب المطار، ويستمر نحو محطة القطار القائمة جنوب مدينة الرياض عبر الطريق الدائري الثاني.
     عقب ذلك رأس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية بمدينة الرياض اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية .
وأوضح رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة بالنيابة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، أن الاجتماع استعرض نتائج تحليل معلومات الحوادث المرورية، التي أوضحت حدوث انخفاض في معدلات الوفيات والإصابات الخطرة في مدينة الرياض، مبيناً تراجع أعداد وفيات الحوادث المرورية والإصابات خلال الأعوام الماضية من 479 حالة وفاة، في عام 1424هـ إلى 256 حالة وفاة في عام 1431هـ، بنسبة انخفاض تصل إلى 47%.
 ووجهت اللجنة العليا بالاستمرار في تنفيذ مشاريع تحديد وعلاج الطرق والمواقع التي تكثر فيها الحوادث الخطرة. واستمعت إلى شرح عن مشروع إعادة تحديد السرعات على الشوارع والطرق الرئيسية في مدينة الرياض.
كما استعرضت برنامج نظام إدارة الأسرِّة في المستشفيات، الذي سيمكن من التعرف على وضع الأسرِّة في المستشفيات وأقسام الطوارئ ومدى توفرها لاستقبال الحالات الطارئة ، كما اطلعت على جهود وزارة الثقافة والإعلام، في مجال الإعلام والتوعية، حيث قامت الوزارة بتوظيف مختلف وسائلها الإعلامية من قنوات إذاعية وتلفزيونية، لدعم حملة مشروع ضبط المخالفات المرورية آلياً (ساهر).
Complementary Content
${loading}