currenturl

إصدار لائحة تسجيل أسماء النطاقات الجديدة

إصدار لائحة تسجيل أسماء النطاقات الجديدة
١٢ رمضان

الرياض - الإعلام الإلكتروني:
أصدر المركز السعودي لمعلومات الشبكة التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات النسخة الأحدث من لائحة تسجيل أسماء النطاقات السعودية (المنتهية باللاحقة .sa أو اللاحقة .السعودية) ضمن النطاق العلوي السعودي (.sa) وهو الإصدار 2.0.
وتأتي هذه الخطوة استمرارًا لعملية تطوير أسماء النطاقات السعودية والتي تهدف إلى زيادة انتشار استخدام أسماء النطاقات السعودية. وتحتوي اللائحة الجديدة على العديد من التغييرات المهمة والتي تجعلها أهم إصدار من لوائح التسجيل منذ إطلاق الخدمة.
وتتبع عملية تحديث لوائح وقواعد وإجراءات العمل المتعلقة بإدارة خدمة تسجيل أسماء النطاقات السعودية آلية تحديث قواعد وإجراءات خدمة تسجيل أسماء النطاقات السعودية، وتشمل هذه الآلية التحديد المبدئي للتغييرات المقترحة على قواعد أو إجراءات التسجيل، وتعريف وتحديد نطاق هذه التغييرات وإعداد تفاصيلها، ومن ثم تحديد الأولويات، وبعدها يتم إعداد تقرير يحوي التوجهات المبدئية المختارة، ومن ثم يعرض على العموم لأخذ مرئياتهم، وبعد ذلك يتم إعداد التقارير النهائية وعرضها على اللجنة الإدارية، وختاما تأتي المرحلة النهائية والتي يتم فيها إعداد الوثائق بشكلها النهائي لعرضها على مجلس الإدارة للمصادقة عليها واعتمادها.
ملخص لأهم التغييرات في لائحة تسجيل أسماء النطاقات الجديدة

لائحة تسجيل أسماء النطاقات الجديدة

Complementary Content
${loading}