currenturl

حجز المواعيد لخدمات السجل المدني إلكترونيًّا بالأحوال المدنية

حجز المواعيد لخدمات السجل المدني إلكترونيًّا بالأحوال المدنية
١٣ شوال
واس - الرياض :
طبقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خدمة حجز المواعيد لخدمات السجل المدني إلكترونيًّا كمرحلة تجريبية في مكتب الأحوال المدنية بمقر الوكالة بحي المروج بشمال مدينة الرياض بما يمكن المواطنين من حجز المواعيد لخدمات السجل المدني إلكترونيًّا وتحديد الخدمة والإدارة التي يرغب بإنهاء إجراءاته فيها.
وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن هذه الخدمة التي تقدمها الأحوال المدنية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني تأتي انطلاقا من التوجيهات الكريمة من ولاة الآمر حفظهم الله للرقي بمستوى العمل وتسهيل الإجراءات وتسخير الإمكانات التقنية بما يضمن خدمة المواطن على أكمل وجه، مضيفًا أن تطبيقها سيتم تدريجيا على بقية مكاتب وإدارات الأحوال المدنية في مدن ومناطق المملكة، وموضحا أنها المرحلة الأولى لتطبيق خدمات بطاقة الهوية الوطنية حيث إنها باكورة خدمات إلكترونية سيتم تطبيقها في المستقبل.
وتتمثل خطوات حجز أو إلغاء الموعد في الدخول على نظام الخدمات الإلكترونية المطورة عن طريق بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية www.moi.govsa أو الدخول مباشرة على موقع الخدمات الإلكترونية https://eservices.moi.gov.sa/es/loginpages/loginer.aspx ، واتباع خطوات الدخول للخدمات الإلكترونية، كما يمكن العبور عن طريق (مستخدمون غير مسجلون) إذا لم يسبق للمستفيد التسجيل على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية، والضغط على الزر (أرسل) بعد إدخال رقم الهوية أو الإقامة ورمز الدخول الأمني، يتبع ذلك اختيار الخدمة (حجز وعرض المواعيد)، ثم اتباع خطوات التسجيل بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد والضغط على الزر (حجز موعد) أو الزر (عرض مواعيدي) للمراجعة أو الإلغاء، واتباع خطوات التسجيل باختيار (القطاع- المنطقة- المدينة -المكتب -الخدمة) ثم الضغط على الزر (عرض جدول المواعيد)، وأخيرا يتم اختيار اليوم والوقت المناسب المتاح وضغط الزر (حجز) لاستكمال طباعة تذكرة المراجعة.
Complementary Content
${loading}