currenturl

الأمير سلمان: الوطن يشهد نهضة مباركة ويحتاج لأيد تعمل على بنائه وتدافع عن مكتسباته

الأمير سلمان: الوطن يشهد نهضة مباركة ويحتاج لأيد تعمل على بنائه وتدافع عن مكتسباته
٢٠ جمادى الآخرة
الرياض – الإعلام الإلكتروني
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لا تألو جهداً في تنمية الإنسان السعودي، وتحقيق الرفاهية الاقتصادية له ولأسرته، مبيناً أنها أنجزت العديد من المشاريع التنموية، وبذلت في ذلك الكثير من الجهد والمال.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لدى رعايته مساء أمس، يوم الخريج والوظيفة الـ 15 في معهد الإدارة العامة في الرياض.
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة للخرِّيج، إبراهيم منصور خوجة، من برنامج (دراسات الأنظمة).
 ثم ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، كلمة رحب فيها بالحضور، ونوه بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، لهذه المناسبة السنوية للمرة العاشرة في تاريخ احتفالات يوم الخريج والوظيفة في المعهد، موصلا الشكر لسمو الأمير سلطان بن سلمان على رعاية الحفل نيابة عن سمو أمير منطقة الرياض، وافتتاح الفعاليات المصاحبة.
وقال: "إن ما يحظى به معهد الإدارة العامة من دعم دلالة مهمة على الرعاية الكريمة للمعهد من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - مما مَكَّنهُ من القيام بأدواره المختلفة في مجال التنمية الإدارية".
ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الخريج أحمد يحيى بن حزام من برنامج: دراسات الأنظمة، شكر فيها معهد الإدارة العامة ممثلاً بإدارته العليا وأعضاء هيئة التدريب والموظفين في جميع إداراته، الذين عملوا على توفير بيئة تعليمية وتدريبية صحية ومنضبطة.
 بعد ذلك شاهد الجميع فيلماً بعنوان" وتحقق الأمل".
ثم ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى بن محمد العيسى، كلمة رجال الأعمال عبر فيها عن سعادته بالنيابة عن القطاع الخاص المشاركة في هذه المناسبة التي تجمع بين يوم الوظيفة الـ 15  والاحتفاء السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية من الشباب السعودي، منوها بدعم الحكومة الرشيدة لكل ما من شأنه الأخذ بيد شباب المملكة الواعد نحو غدٍ مشرق، وفتح الآفاق أمامهم لتمكينهم من أخذ مواقعهم لخدمة وطنهم وتحقيق تطلعاته .
بعد ذلك ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار فيما يلي نصها :
"بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أيها الإخوة الكرام.. يسرني أن أكون معكم في هذه الليلة المباركة في صرح من صروح الخبرة والتميز في مجال التنمية الإدارية في المملكة العربية السعودية لنحتفل سوياً بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي يوم الخريج والوظيفة الـ 15 للعام التدريبي 1431- 1432هـ في معهد الإدارة العامة .
هذا المعهد الذي لا يخفى على الجميع حجم الأدوار التنموية التي يقوم بها في مجال تطوير الإدارة الحكومية ونشر الفكر الإداري المعاصر وإعداد القوى العاملة الوطنية المدربة للقطاعين الحكومي والأهلي .
أيها الإخوة..
إن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لا تألو جهداً في تنمية الإنسان السعودي وتحقيق الرفاهية الاقتصادية له ولأسرته حيث أنجزت الدولة من أجل ذلك العديد من المشروعات التنموية الضخمة وبذلت من أجل ذلك الكثير من الجهد والمال ولا يخفى عليكم جميعاً أننا في المملكة نتمتع بنهضة تنموية كبرى وشاملة لكل مناحي الحياة بفضل تبني الدولة للعديد من البرامج الإصلاحية الشاملة والطموحة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله .
أيها الإخوة .. لعلنا جميعاً نسمع ونشاهد بل ونلمس هذا النمو والرخاء الشامل الذي يتمتع به الوطن والمواطن في كل مكان وفي كل مجال ولا يخفى عليكم تأثير تلك الأوامر الملكية الكريمة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه- التي تهدف الى توفير حياة كريمة لكل مواطن ومواطنه ، لذلك يجب علينا أن نستعد للحفاظ على تلك المكتسبات الوطنية لبذل المزيد من الجهود التي تسهم في دعم هذه النهضة الشاملة بالكفاءات الوطنية المدربة في كل مجال من مجالات الحياة ، فالوطن يشهد نهضة مباركة ويحتاج لكل يد عاملة تعمل على بنائه والدفاع عن مكتسباته لتضافر الجهود المستمرة والتعاون الدائم بين مختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة والتعامل مع هذه المكتسبات الكبيرة التي حققتها الدولة بحس وطني مخلص وهاهم جموع الخريجين والخريجات من الجامعات والكليات والمعاهد في المملكة يحتلون مواقعهم الوظيفية بكل ثقة واقتدار في مؤسسات وشركات القطاع الأهلي .
أيها الإخوة .. يسرني أن أهنئ أبنائي الخريجين والخريجات في معهد الإدارة العامة وأولياء أمورهم وأبارك لهم جهودهم وتفانيهم في التحصيل العلمي وأدعوهم جميعاً أن يبذلوا قصارى جهدهم للعمل على خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم متمنياً لهم التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والعملية .
وختاماً أشكر معالي الأخ الأستاذ محمد بن الفايز وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة ومعالي الأخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي مدير عام المعهد وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد على جهودهم الخيرة ومساهمتهم الفاعلة في تأهيل وتدريب أبناء وبنات بلادنا العزيزة لجعلهم قادرين على المشاركة في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ".
عقب ذلك قام سمو الأمير سلطان بن سلمان بتسليم أوائل الخريجين وأوائل المتوقع تخرجهم للفصل الثاني شهادات التقدير ، كما سلم ممولي وراعي معرض التوظيف الدروع التذكارية .
كما قام سموه بتسليم درع المعهد للجهة الفائزة بجائزة معهد الإدارة العامة لتوظيف أكبر عدد من خريجيه للعام التدريبي 1431/1432هـ، وهي مجموعة سامبا المالية، تسلمه رئيس مجلس إدارة المجموعة عيسى بن محمد العيسى .
وتسلم سموه درع المعهد بهذه المناسبة قدمه لسموه معالي وزير الخدمة المدنية .
بعدها افتتح سمو الأمير سلطان بن سلمان معرض التوظيف المصاحب .
حضر الحفل وافتتاح المعرض عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وأولياء أمور الطلبة الخريجين .
Complementary Content
${loading}