currenturl

توجيهات جديدة لوزارة الداخلية حول معالجة فقدان وثائق المواطنين والمقيمين

توجيهات جديدة لوزارة الداخلية حول معالجة فقدان وثائق المواطنين والمقيمين
٣٠ جمادى الآخرة
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- توجيهاته حول كيفية معالجة فقدان الوثائق للمواطنين أو المقيمين والجهة التي يتقدمون لها للإبلاغ عن فقدان وثائقهم، وذلك تسهيلا على المواطنين والمقيمين والتعجل في خدمتهم من قبل الإدارة المعنية.
وحسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية تتضمن التوجيهات في حال فقدان بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة أو شهادة الميلاد أن يقدم البلاغ لأقرب فرع من فروع الأحوال المدنية، وفي حال فقدان رخصة القيادة أو رخصة السير يقدم البلاغ لأقرب فرع من فروع المرور، أما المفقود أو المسروق من لوحات المركبات فتتولى ضبط بلاغاتها مراكز الشرطة.
وفي حال فقدان جواز السفر السعودي أو جواز السفر أو الإقامة للمقيم يقدم البلاغ لأقرب فرع من فروع الجوازات، وتقدم البلاغات لأقسام الشرطة في حالة حدوث حالة جنائية مثل السرقة لجميع أو بعض الوثائق التالية (بطاقة الاحوال، دفتر العائلة، شهادة الميلاد، رخصة القيادة، جواز السفر السعودي،جواز السفر للمقيم، إقامات المقيمين. أما المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها فروع للجهات التي تتلقى البلاغات فتقدم طلبات الإبلاغ للشرطة.
Complementary Content
${loading}