currenturl

مجلس الشورى يوافق على كادر خاص بالعاملين في الاتصالات وتقنية المعلومات

مجلس الشورى يوافق على كادر خاص بالعاملين في الاتصالات وتقنية المعلومات
١ ربيع الأول

الرياض - واس


عقد مجلس الشورى جلسة استمع خلالها إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات أعضاء المجلس وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1431/1432هـ، الذي ناقشه المجلس في جلسة سابقة.
ووافق المجلس على قيام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التنسيق مع جهات الاختصاص لإعداد كادر خاص للعاملين في حقل الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك لتقديم الحوافز اللازمة لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة لإدارة برامج التحول الإلكتروني في الأجهزة الحكومية.
كما وافق المجلس على قيام الجهات الحكومية بتشجيع استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر (OPEN SOURCE)، نظراً لفوائدها الأمنية والاقتصادية.
بعد ذلك، ناقش المجلس التوصية الإضافية التي تقدم بها عضو المجلس حسن الشهري التي تنص على "دراسة جدوى استمرار وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في ضوء إنشاء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتخصيص قطاع الاتصالات"، وقد أبدى رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مبررات رفض اللجنة هذه التوصية.
وأوضح معالي الدكتور محمد الغامدي بقوله: " إن المجلس صوت بعدم الموافقة على التوصية التي كانت تدعو إلى دراسة الجدوى من استمرار الوزارة وليس إلغائها، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى أراء عدد من الأعضاء حيث تباينت آراؤهم بين مؤيد ومعارض، وساق كل منهم مبرراته، وتبين أثناء النقاش أن الغالبية ترى ضرورة وجود الوزارة كونها الجهة الإشرافية والتنظيمية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات".

Complementary Content
${loading}