currenturl

سمو ولي العهد يدشن عدة مشاريع في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

سمو ولي العهد يدشن عدة مشاريع في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
٨ ربيع الآخر
الخبر - واس:
شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله مساء أمس الحفل الختامي للمنافسة الوطنية الثانية لإعداد خطط عمل المشاريع الصغيرة وإطلاق عدد من مبادرات ومشاريع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وذلك في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية في محافظة الخبر.
وقد ألقى معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان كلمة في هذه المناسبة استعرض فيها مبادرات ومشروعات الجامعة في الفترة الأخيرة، وأكدت أن الجامعة تجاوزت مرحلة التأسيس ودخلت مرحلة التطوير آخذة التخطيط الإستراتيجي منهجا والممارسات العالمية الناجحة أسلوبا متكاملا في التعليم والبحث وخدمة المجتمع.
عقب ذلك تفضل سمو ولي العهد بتدشين مركز الملك فهد للمؤتمرات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما تفضل سموه بوضع حجر الأساس لمشاريع أوقاف الجامعة الهادفة إلى تعزيز إمكانات الجامعة لتطوير برامجها التعليمية والبحثية وبخاصة ما يحتاج إليه الوطن من أبحاث الطاقة المتجددة وتحلية المياه والصناعات البتروكيماوية وأبحاث البيئة وتقنية النانو، وأعلن عن تبرع سموه بمبلغ 20 مليون ريال لمشروع أوقاف الجامعة.
ثم تفضل سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز بإطلاق البرنامج الوطني للسياقة الوقائية الذي تسعى الجامعة من خلاله بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة إلى تعميم الفائدة لجميع شرائح المجتمع في المملكة عبر تعزيز القيم المتعلقة بالسياقة وغرس المفاهيم الصحيحة لها، كما تفضل سموه بقبول الرئاسة الفخرية للبرنامج.
إثر ذلك أطلق سمو ولي العهد المنافسة الوطنية الثالثة لإعداد خطط عمل المشاريع الصغيرة والرامية إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وبناء الأسس المعرفية لدى الشباب لتطوير الأفكار الاستثمارية إلى جانب دعم تأسيس المشاريع الصغيرة التي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل ذات مردود مادي. وأعلن عن تبرع عدد من رجال الأعمال لمشروع أوقاف الجامعة.
عقب ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الفائزين بالمنافسة الوطنية الثانية لإعداد خطط عمل المشاريع الصغيرة، والشركاء الإستراتيجيين للمنافسة والرعاة. كما كرم سموه شركاء البرنامج الوطني للسياقة الوقائية. ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، تشرف بتقديمها معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما تسلم حفظه الله التقرير السنوي لإنجازات مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية.
Complementary Content
${loading}