currenturl

خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل العرضة السعودية

خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل العرضة السعودية
٨ ربيع الآخر
الرياض - واس:
رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مساء أمس حفل العرضة السعودية الذي أقامة الحرس الوطني بصالة الألعاب الرياضية المغلقة بطريق الدرعية ضمن نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الخامسة والعشرين.
وفور وصول خادم الحرمين الشريفين لمقر الحفل تشرف أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين بالسلام على الملك المفدى حفظه الله.
وبعد أن أخذ خادم الحرمين مكانه في المنصة الرئيسة للاحتفال بدأت العرضة السعودية، وقد شارك الملك المفدى فيها، كما شارك فيها أصحاب السمو الملكي الأمراء.
ثم قام خادم الحرمين حفظه الله بجولة في معرض "لقاءات ملك.. الواثق بالودود عبدالعزيز آل سعود.. تاريخ تحكيه الصور" من جمع وإعداد الباحث عدنان بن صالح الطريف الذي تشرف بتقديم إيجاز عن الصور التي اشتمل عليها المعرض وتوثق جلّ لقاءات جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- مع ملوك وقادة ورؤساء عدد من الدول الشقيقة والصديقة وجلّ نشاطاته منذ أول صورة له في الكويت عام 1328هـ إلى وفاته عام 1373هـ.
وفي نهاية الجولة تسلم خادم الحرمين الشريفين هدية بهذه المناسبة من الباحث عدنان الطريف عبارة عن لوحة جمعت كل صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع والده جلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- إضافة إلى عدد من الصور النادرة للملك المفدى. كما تسلم أيده الله صورة لجلالة الملك عبدالعزيز عليها توقيعه بيده -طيب الله ثراه- في 8 صفر 1356هـ.
عقب ذلك شرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مأدبة العشاء التي أقامتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة.
حضر حفل العرضة والجولة في المعرض ومأدبة العشاء صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، وصاحب السمو الأمير خالد بن مساعد بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، وصاحب السمو الأمير بدر بن فهد بن سعد، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين.
Complementary Content
${loading}