currenturl

منتدى ريادة أمن المعلومات يناقش حلولا تقنية لضمان أمن المعلومات

منتدى ريادة أمن المعلومات يناقش حلولا تقنية لضمان أمن المعلومات
٨ ربيع الآخر
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
افتتح مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس المركز الوطني للتصديق الرقمي الدكتور فهد الحويماني أمس الثلاثاء "منتدى ريادة أمن المعلومات" الذي تنظمه شركة التقنية الأمنية بالتعاون مع المركز الوطني للتصديق الرقمي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تحت عنوان "ريادة أمن المعلومات من خلال ضمان المعلومات".
وألقى الدكتور الحويماني حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية كلمة الافتتاح مسلطًا الضوء على الوضع العام لهذه التقنية في المملكة، ومعرجًا على مشروع البنية التحتية للمفاتيح العمومية الذي ترعاه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وكذلك إنشاء المركز الوطني للتصديق الرقمي، إضافة إلى بيان الوضع الكلي للبنية التحتية للمفاتيح العمومية في المملكة، وأنواع الشهادات، والهيكل الفني، والسياسات وإجراءات الترخيص.
وتطرق المؤتمر إلى العديد من المواضيع ذات الصلة بضمان المعلومات، وبيان انعكاسات ذلك على المؤسسات، وإجراءات المصادقة والتحقق بناء على المعلومة المؤكدة بوصفها إحدى الأدوات التي من شأنها تعزيز الثقة، كما ناقش تحول الجريمة الإلكترونية إلى ظاهرة تستحق المزيد من البحث والتمحيص، وطرق تمكين المؤسسات من تحقيق التوافق بين أمن تقنية المعلومات والالتزام من جهة، وأهداف هذه المؤسسات والحلول المتكيفة لإدارة التهديدات والالتزام بمعايير صناعة بطاقة الدفع وأفضل الممارسات من جهة أخرى.
شهد المؤتمر حضورًا رفيع المستوى تجاوز 120 شخصية من عدة جهات حكومية وقطاعات الأعمال، والمصارف، والاتصالات، والتربية والتعليم، والرعاية الصحية، والنفط والغاز، إضافة إلى خبراء يمثلون شركات عالمية متخصصة في مجال أمن المعلومات.
وقد أكد المؤتمرون على أن هناك حاجة ماسة في كل القطاعات إلى مزيد من التشريعات والقوانين المنظمة لأمن المعلومات في المملكة، وبما يتواكب مع المساعي المبذولة لتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات.
Complementary Content
${loading}