currenturl

"موهبة" تحصد 3 جوائز عالمية في مجال الهندسة

"موهبة" تحصد 3 جوائز عالمية في مجال الهندسة
١٠ جمادى الأولى
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
حققت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" فوزًا في الأولمبياد العالمية لعالم مستدام (I-SWEEP) المقامة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، من خلال الفوز بثلاث ميداليات في مجال الهندسة.
ووفقًا للموقع الإلكتروني للمؤسسة، فقد حصل الطالبان عبدالرحمن الفوزان وعبدالمحسن البلوشي على ميداليتين فضيتين، فيما نجح الطالب عبدالعزيز الغنيم في الحصول على ميدالية برونزية.
ونجحت المملكة في تحقيق هذا الإنجاز من خلال الطلاب الثلاثة، من بين 69 دولة، إضافة إلى 43 ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، مثلها 651 طالبا وطالبة في 478 مشروعا، يقوم بتحكيمها 222 حكما.
وأهدى معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور خالد السبتي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - رئيس المؤسسة لرعايته الكريمة ودعمه المستمر للموهوبين والمبدعين السعوديين وتوجيهه الدائم -حفظه الله- بضرورة الاستثمار في العقول وتنمية رأس المال الفكري المؤهل للمشاركة في توجه المملكة نحو مجتمع المعرفة واقتصاد معرفي مبدع قادر على المنافسة عالميًّا.
وأوضح المشرف العام على مبادرة البرامج الإثرائية في "موهبة" رئيس الوفد السعودي أحمد البلوشي أن المملكة ممثلة في "موهبة" شاركت بثلاثة مشاريع في المسابقة، هي نوافذ الحماية للطالب عبد العزيز بن خالد الغنيم، والطاقة الشمسية للأطباق الفضائية للطالب عبد المحسن بن محمد البلوشي، وكاشف الحريق الذكي للطالب عبد الرحمن بن فوزان الفوزان، وجميعها في مجال الهندسة.
وتقدم المسابقة جوائز للفائزين ما بين نقدية، ومنح دراسية تقدر بنحو 400,000 دولار، وتشترط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عامًا، وتسمح بمشاركة شخصين في المشروع الواحد على الأكثر.
Complementary Content
${loading}