currenturl

الأمير نايف يطلق مشاريع كبرى في جامعة الإمام غدًا

الأمير نايف يطلق مشاريع كبرى في جامعة الإمام غدًا
٢٩ جمادى الأولى
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية غدًا الإثنين عددا من المشاريع بجامعة الإمام بقيمة مليار وستمائة مليون ريال خلال رعايته لمنتدى الشراكة المجتمعية في مجال البحث العلمي في المملكة الذي تنظمه الجامعة ابتداء من غد.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل حسبما نقلت صحيفة "الرياض" أن الجامعة تنشئ الآن مدينة جامعية للطالبات ستحقق نقلة نوعية لهن، وأن الطالبات والموظفات سيحظين بالاهتمام كالرجال في التدريب والدورات، مشيرا إلى أن الجامعة افتتحت ستة أقسام للطالبات في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية العلوم، وأنه سيتم العمل على افتتاح أقسام جديدة مستقبلا.
وأشار أبا الخيل إلى أن الجامعة جمعت عشرة كراسي بحث، وسيتم قريبا الإعلان عن خمسة أخرى مفيدا بوجود موافقة مبدئية أمام الجامعة على 15 كرسي بحث سواء من المؤسسات أو الأفراد.
وأكد أبا الخيل عزم الجامعة دخول الألف الأولى في التصنيف العالمي للجامعات بإذن الله قريبا.
وأوضح أن المخصص للبحث العلمي قد زاد 400% خلال السنتين الماضيتين إلا أن الجامعة تطمع في المزيد، فالقيادة مهتمة بالبحث العلمي ووزارة التعليم العالي تدعمه دعما كبيرا.
وكشف ابا الخيل عن توقيع الجامعة عددا من مذكرات التفاهم مع القطاع العام، مشيرًا إلى أن الجامعة ستوقع قريبا اتفاقيات تعاون مع جامعات ومؤسسات تعليم عال في الصين والمملكة المتحدة وأستراليا، وأن الجامعة ستسير في هذا الاتجاه لتحقيق رسالتها وخدمة المجتمع، كما ستوقع الجامعة خلال المنتدى كرسي الشيخ محمد الراشد للمصرفية الاسلامية.
Complementary Content
${loading}